Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

يوم دراسي حول « سوسيولوجيا الاقتصاد الاجتماعي والتضامني »

8 décembre 2019 - 12 décembre 2019

تنظم كلية الآداب والعلوم الانسانية سايس، فاس (شعبة علم الاجتماع) بتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وبشراكة مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمجلة الدولية للاقتصاد الاجتماعي و الشبكة الجمعوية المحلية، يوما دراسيا حول سوسيولوجيا الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يومه الخميس 12 دجنبر 2019 بكلية الآداب والعلوم الانسانية سايس- فاس، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

يأتي هذا اليوم الدراسي تتويجا للأهمية التي ما فتئ يحظى بها هذا النوع من الاقتصاد، لتسليط الضوء على المقاربات النظرية و التحديات الميدانية  في دراسة مختلف أشكاله التنظيمية. تستهدف الجهات المنظمة لهذه الفعالية العلمية الوقوف  على التحديات التي يواجهها هذا النوع من الاقتصاد في محاربة الفقر والبطالة والاقصاء الاجتماعي والاقتصادي الذي يمس شريحة واسعة من الساكنة الحضرية والقروية بالمغرب . ز مساهمة في تنمية النموذج المغربي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 تجدر الإشارة أن هذا اليوم الدراسي يلتئم فيه متخصصين في علم الاقتصاد والتدبير وفي علم الاجتماع والأنثروبولوجيا بهدف إظهار أهمية المقاربات المتعددة التخصصات والاستئناس بما راكمته الدراسات والأبحاث السوسيولوجية والأنثروبولوجية في دراسة أشكال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

للاتصال

الاسم : د.سعد الدين أكمان   /  ذ. منير الغزوي

الايميل : sigamane@hotmail.com / amdcos1@gmail.com

الهاتف :  0667442010  / 0661237610

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
pdf ارضية اليوم الدراسي سوسيولوجا الاقتصاد الاجتماعي 576 KB 123

Details

Start:
8 décembre 2019
End:
12 décembre 2019