Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

لقاء إعطاء انطلاقة مشروع تتبع الميزانية الجماعية

6 juin 2015

في إطار أنشطتها الهادفة إلى ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة، تنظم جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي، لقاء إعطاء انطلاقة مشروع تتبع الميزانية الجماعية حول موضوع:  » تتبع ميزانية الجماعات الترابية كمدخل لمشاركة المواطنين و المواطنات في رسم السياسات العمومية و تفعيل مبدأ المساءلة الاجتماعية. « . و ذلك يوم السبت 6 يونيو 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق أفردو بالرشيدية.

و يهدف هذا النشاط لتبادل الأفكار و كذلك خلق فضاء للحوار و التشاور حول موضوع تتبع الميزانية المواطنة، و تقديم الخطوط العريضة للمشروع و الذي يهدف إلى التحسيس و التعبئة و بناء قدرات الفاعلين و المجتمع المدني بالجنوب الشرقي ، ولاسيما فئة الشباب خاصة في المناطق المهمشة في مجال تتبع الميزانية، بغية التأثير على صناع القرار و مساهمتهم الفعالة في رسم السياسات العمومية وذلك للحد من عدم المساواة من خلال جمع وإعادة توزيع موارد الميزانية وفقا لأولويات الناس والمناطق المهشمة من أجل مزيد من الشفافية في إدارة الموارد العمومية.

و سيعرف اللقاء حضور أزيد من 100 مشاركة و مشارك من منتخبين، و موظفين جماعيين بالإضافة إلى جمعيات و شباب منتمين إلى جهة درعة تافيلالت.

Details

Date:
6 juin 2015