Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

تعديل القانون المنظم للجمعيات وتنظيم الحوار والتشاور العمومي بالمغرب مرتكزات أساسية لتطوير والرقي بالعمل الجمعوي بالمغرب:

octobre 24

في إطار برنامج دعم قدرات المجتمع المدني بالمغرب، تنظم حركة مبادرات من أجل ّإصلاح المنظومة القانونية للجمعيات بالمغرب بدعم من المركز الدولي لقوانين منظمات المجتمع المدني لقاءا وطنيا حول موضوع:

تعديل القانون المنظم للجمعيات وتنظيم الحوار والتشاور العمومي بالمغرب مرتكزات أساسية لتطوير والرقي بالعمل الجمعوي بالمغرب:

وذلك يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 ابتداء من التاسعة صباحا بفندق الرباط

 يعتبر هذا اللقاء فرصة للتشاور، التفكير الجماعي وتبادل الآراء بين مختلف الفاعلين. يشارك فيه المجتمع المدني، صناع القرار، المؤسسات المنتخبة وأكاديميون باحثون. كما يسعى إلى التوافق حول مخرجات من شأنها أن تسهل عملية ترافع وتساهم في إنجاح تعديل المنظومة القانونية للجمعيات بالمغرب. كما سيساعد اللقاء على :

إثراء مخرجات اللقاءات التشاورية التي نظمت على مستوى الجهات، حول تعديل القانون المنظم للجمعيات، حيث تمكنا من تحديد العديد من الإكراهات القانونية التي تواجهها الجمعيات في عملها،

استثمار أفكار ومقترحات الفاعلين الرسميين والخبراء والمجتمع المدني لإغناء المنظومة القانونية المتعلقة بالتشاور العمومي؛

مساءلة التجربة المؤسساتية الحالية على المستوى الوطني والترابي في مجال تطبيق القانون المنظم للجمعيات وأليات التشاور العمومي المحدثة بعد تعديل دستور 2011،

استخراج أهم الخلاصات التي يمكن تضمينها في الصيغة النهائية للترافع من أجل مناخ قانوني ملائم لعمل الجمعيات في المغرب من حيث التنظيم والحوار والتشاور العمومي.

و في هذا الإطار ونظرا لأهمية الموضوع بالنسبة لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب، نلتمس منكم التغطية الإعلامية لأشغال هده الندوة التاريخ والمكان المذكورين أعلاه، وفي انتظار اللقاء بكم تقبلوا منا خالص عبارات التقدير والاحترام.

Details

Date:
octobre 24