Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

المحطة الثانية للقافلة الجهوية للتحسيس بنظام المقاولة النسائية والمقاول الذاتي

novembre 17

ينظم مكتب أتيتود كونساي بدعم من الجمعية البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج APEFE wallonie- Bruxelles   بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-اسفي، يوماً تحسيسياً حول المقاولة النسائية  و نظام المقاول الذاتي، وذلك يوم السبت 17 نونبر 2018 بغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي,  ملحقة اسفي, قرية الفخارين ، حول موضوع : “ريادة الأعمال: رافعة حقيقية من أجل خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية المحلية “.

ويهدف هذا اللقاء المنعقد تحت رعاية وزارة الشغل والادماج المهني بشراكة مع:

 –  البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا

 – الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

 –  المديرية العامة للضرائب

 –  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

 – مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل

 –  مؤسسة التوفيق للقروض الصغرى

 –  مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية

 –  المؤسسة المغربية للتربية المالية

 – غرف الصناعة التقليدية

 –  مجموعة لومتان

 – الجمعيات الجهوية لدعم خلق المقاولات…،

 

 إلى خلق فرصة للتبادل بين المقاولين الذاتيين والفاعلين العموميين والخواص في مجال الدعم المالي وغير المالي.

 

وقد أطلقت هذه القافلة لتكون أقرب من النساء والرجال الفاعلين في إطار نظام المقاول  الذاتي، من أجل تقديم الدعم والاستشارة لهم. ولتكون فرصة للتباحث معهم وإرشادهم مجانا من قبل خبراء الجمعية البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج ، الشريك الرسمي لهذه التظاهرة، وأتيتود كونساي، ومسؤولي الضرائب، ومكتب التكوين المهني و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

 ويرمي هذا اللقاء إلى تشخيص وفهم طبيعة الحواجز التي تواجه المرشحين، أو المقاولين المسجلين في هذا النظام، وبالتالي إزاحة هذه العقبات ومساعدتهم في إنجاح مشاريعهم.

و ينخرط مكتب أتيتود كونساي و  شركائه تماما في منظومة دعم وخلق المقاولة ومواكبة المقاولين الذاتيين، بحافز تطوير فضاءات التبادل بغية الدفع بالمبادرات الحاملة للأفكار والحلول المبتكرة في ميدان خلق ومواكبة هذه الفئة الجديدة من المقاولات بالمغرب نحو مجالات أرحب.

 

Details

Date:
novembre 17