Home / News / نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران يعرض تجربته بالرباط

نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران يعرض تجربته بالرباط

              تتويجا لأنشطته المتميزة طلية السنة الماضية اختير  نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران بالجديدة للمشاركة  في المنتدى الوطني للمناظرات2019 التابع لبرنامج صوت شباب المتوسط التي امتدت مابين 24 و26 أكتوبر 2019 ، بمشاركة نوادي المناظرات بمختلف أنحاء المملكة.
وقد شارك في هده الملتقى أزيد من 50 مشارك ومشاركة،يمثلون مختلف نوادي المناظرات والشركاء المساهمين في البرنامج ، حيت كانت الفرصة على مدار تلاثة أيام لتقاسم التجارب بين المدربين والنوادي ومجالات النجاح والتحديات، خصوصا في المؤسسات التربوية.

وقد اشتمل البرنامج على مناظرات وندوات ورشات تطبيقية بغية اغناء الحقيبة التدريبية للمدربين ، وأيضا بناء شبكة موحدة للتدريب على مستوى المغرب، خصوصا النوادي المنخرطة في هذا البرنامج.

ويهدف برنامج صوت شباب المتوسط إلى ترسيخ ثقافة النقاش والحوار الهادئ والبناء ، لمختلف القضايا لدى الشباب بأساليب تعتمد على الحجاج والبرهان بعيدا عن التعصب والترهيب ، قصد غرسها في الناشئة كرهان استراتجي على المدى البعيد لبناء جيل منفتح يؤمن بالحوار والاختلاف والتعددية.

وقد تميزت مشاركة نادي المناظرات لثانوية بئر أنزران بعرض تجربته على مدار ستة مواسم اشتغل فيها في إطار البرنامج ونظم فيها مناظرات حول مختلف الموضوعات وشارك فيها أزيد من 200 تلميذ وتلميذة، وهي التجربة التي لقيت استحسان وإعجاب المشاركين من النوادي المشاركة.

إن برنامج صوت شباب المتوسط هو البرنامج الرائد للنقاش الذي يربط بين المجتمع المدني ومجال التعليم وصناع السياسة عبر منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط وأوروبا. يوفر البرنامج فرصًا لفتح الأبواب المغلقة أمام الأطراف المؤثرة الشابة لصياغة قصص السياسة والإعلام.

يشرف على تنفيد البرنامج المجلس الثقافي البريطاني و مؤسسة آنا ليندا ، تمثل ذروة برنامج “صوت شباب المتوسط”، الذي تموله المفوضية الأوروبية (المديرية العامة لدول الجوار ومفاوضات التوسع)، مع تمويل مشترك من حكومة فنلندا ومجموعة البنك الدولي والمجلس الثقافي البريطاني.