Home / du coté associations / حفل التميز التربوي لثانوية بئر أنزران

حفل التميز التربوي لثانوية بئر أنزران

نظم نادي الإبداع الثقافي والفني بشراكة جمعية الإباء لثانوية بئر أنزران بمناسبة نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي فعاليات حفل التميز التربوي انسجاما مع مقتضيات مشروع المؤسسة الرامي إلى إذكاء روح المنافسة الشريفة بين المتمدرسين، والساعية إلى تحقيق الجودة والتفوق، و ترسيخ ثقافة دعم وتشجيع المبادرة والحفز على الامتياز.

 وقد حضر هذا الحفل كل من مدير المؤسسة بنعاشر بنحدو، ورئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة بوشعيب الحرشي، بالإضافة بعض الأطر التربوية للمؤسسة وتلاميذتها الذين حضر أولياء بعضهم إضافة الى قدماء النادي الدين يواصلون دراستهم في المعاهد والجامعات المغربية في اطار استمرار جسور التواصل مع خريجي النادي .

وقد افتتح برنامج الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، وألقى بعد ذلك السيد بنعاشر بنحدو مدير الثانوية كلمة رحب فيها بالحاضرين، وشدد على أهمية تنظيم مثل هذا الحفل لما له من قيمة تربوية و وقع في نفوس المتعلمين، باعتبـــاره حافـــزا للمزيد من العطاء و التنافس الشريف بالنسبة للمتـفوقين و لحظة تأمل للمتعثرين من أجل استدراك عثراتهم، .كما نوه رئيس جمعية الإباء بوشعيب الحرشي بالمجهودات الجبارة التي تبذلها نوادي المؤسسة للارتقاء بالمؤسسة لجعلها منبتا خصبا للتفوق والتميز والابداع حيت نوه بابداعات النادي مؤكدا أن جمعية الإباء شريك أساسي في العملية التربوية والابداعية. وقد تلت كلمة جمعية الإباء كلمة باسم النادي التي سارت في نفس الاتجاه منوهة بالأنشطة التي برمجت طلية الاسدس الأول والتي كان لها وقع إيجابي على العملية التربوية وعلى شخصيات المتعلمين إضافة الى اشعاعها الكبير على كافة اصعدة المؤسسة .
وفي فكرة نوعية تم الاتفاق على  توزيع الجوائز على المتفوقين دراسيا في الأقسام قصد إذكاء روح الحماس والمنافسة والتفوق بين باقي التلاميذ ، وقد تخلل هذا الحفل مجموعة من الأنشطة التربوية التي أبدع فيها المتعلمون في مجالات مختلفة كالشعر والمسرح والإنشاد.. وبموازاة ذلك أقام النادي حفل شاي على شرف الحضور.

Partager cet article