Home / du coté associations / جمعية دعم للتنمية الاجتماعية لعامر تنظم الدورة التكوينية الرابعة في موضوع : ” آليات المشاركة المواطنة لجمعيات المجتمع المدني” بسلا

جمعية دعم للتنمية الاجتماعية لعامر تنظم الدورة التكوينية الرابعة في موضوع : ” آليات المشاركة المواطنة لجمعيات المجتمع المدني” بسلا

في إطار مشروع ” تقوية ” للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا الذي تشرف عليه جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بدعم و شراكة مع وزارة الشباب و الرياضة، نظمت جمعية دعم للتنمية الاجتماعية لعامرالدورة التكوينية الرابعة يوم الجمعة 06 دجنبر 2019 في موضوع : “أليات المشاركة المواطنة لجمعيات المجتمع المدني” لفائدة الشباب الجمعويين بمدينة سلا بدار الشباب العيايدة 2 بالعيايدة سلا من تأطير الأستاذ و المكون عمر السقاط مكون في مجال الديمقراطية التشاركية.

و تهدف هده الدورة التكوينية  الى الرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين ، وتعزيز قدراتهم في مجال المرافعة. و المساهمة في تتبع  السياسات العمومية في، عبر بلورة احتياجات المجتمع والتأثير العميق في عملية وضع اتخاذ القرار و التأثير الايجابي على  الرأي العام  و تعزيز المشاركة المواطنة بإعتبارها من الآليات الأساسية, التي  تهدف إلى جعل الجميع يساهم في  تدبير الشأن العام .

كما سهاهمت هذه الدورة التكوينينة النظرية والتطبيقية حول الديمقراطية التشاركية في تشجيع الفاعلين المدنيين الجمعويين على تبني آليات الديمقراطية التشاركية، والمشاركة في صنع القرار المتعلق بالسياسات والمشاريع العمومية.

و نذكر أن مشروع ” تقوية ” للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا عبارة عن دورات تكوينية و لقاءات تبادل التجارب و موائد مستديرة تهدف من خلاله الجمعية و شركائها إلى النهوض بقدرات الجمعيات والأندية و الفاعلين الجمعويين بمدينة سلا و الإرتقاء بمستواهم ترابيا، لدرجة من المهنية والاحترافية.

كما يروم هذا البرنامج مواكبة الدينامية الجمعوية التي تعرفها بلادنا وذلك عبر تطوير مهارات الفاعلين الجمعويين وتمكينهم من اكتساب معارف وخبرات تساهم في تحسين أدائهم المهني وتجعل من الجمعيات شريكا في مجال التنمية.

Télécharger les fichiers

Partager cet article