Accueil / du coté associations / اطلاق مبادرة انشاء مكتبة بدوار ألمو جماعة تغبالت

اطلاق مبادرة انشاء مكتبة بدوار ألمو جماعة تغبالت

                في دوار  ألمو ايت يزو احدى دواوير جماعة تغبالت تلك المنطقة النائية والمعدومة من الخدمات وأماكن الترفيه والمكتبات ، تمكنت مبادرة شبابية  من  السعي لتحقيق حلم أهالي القرية، ب فكرة مشروع انشاء  مكتبة عامة داخل مبنى تحت تصرف جمعية « أويزو » حيت ستحتوي على مجموعة  كتب متنوعة بهدف الوصول أطفال المنطقة لتحقيق اهداف ايجابية منها كسر الروتين اليومي ورفع المستوى الثقافي وزيادة وعي الشباب  بالتطورات والاحداث التي تدور من حولهم في العالم الخارجي إضافة الى تقديم دروس متنوعة في مجالات متعددة سواء في المهارات المكتبية أو الحياتية التي ترفع مستوى وقدرات أطفال المنطقة المنسية تنمويا.

منسق المبادرة ذ.ابراهيم أزكاغ ، قال، أن إطلاق المرحلة الاولى من مشروع  » ألمو الخير » في دوار المو ايت يزو، بدعم من محسنين داخل الوطن وخارجه، جاء بهدف إحداث أثر إيجابي في بنية المناطق النائية في جماعة تغبالت على المستوى الثقافي والمعرفي والتشجيع على القراءة.   واضاف أزكاغ، ان مبادرة « ألمو الخير » والتي تعنى بمساعدة أطفال وشباب المنطقة النائية والمحرومة من الخدمات ويهيمن على سكانها الفقر والعوز، ستكون عبر جمع وتوفير أكبر عدد من الكتب والمؤلفات بمختلف العناوين على المستوى الثقافي والتعليمي، مؤكداً ان المبادرة ستعمل على مواكبة المكتبة عبر دروس وتكوينات في مختلف المجالات.

واشار أعضاء المشروع  الى ان الهدف من انشاء مكتبة نموذجية في دوار ألمو يكمن في أهمية القراءة التي يصل فيها الاطفال الى حالة البناء المعرفي من خلال تزويده بالكتب العلمية التي تمكنه من اتقان المهارات الاساسية ، بالإضافة الى استثمار اوقات الفراغ لديه بما هو مفيد وممتع، والمساهمة في القضاء على الأمية، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي، وتعزيز أواصر العلاقات الانسانية مع الكتاب من خلال المطالعة اليومية وسد احتياجات القراء والمستهدفين بمصادر المعلومات المختلفة، بما يتناسب ورغبات واحتياجات مجتمع المستفيدين.

 وخلفت هذه المبادرة ردودا حسنة، بين صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال المساهمات المادية والعينية، إضافة وضع شباب المنطقة طاقتهم رهن إشارة المبادرة. وفي ذا السياق فان المشرفين على المبادرة يدعون كل من يهمه الأمر إلى الانخراط الإيجابي في مساعدة هذا المشروع النبيل، عبر الاتصال بالرقم التالي 06988974 لمساعدة المشروع الذي يحتاج مواد أولية خاصة بالبناء، زيادة على كتب أطفال من قصص ومجلات ومطبوعات…. والله لا يضيع أجر المحسنين.

Partager cet article