Accueil / Appels d'offres / جمعية كورارة للفنون والثقافات اعلان توظيف

جمعية كورارة للفنون والثقافات اعلان توظيف

تأسست جمعية كورارة للفنون والثقافات سنة 2016، حول تجربة مجموعة مسرح المحكور الدار البيضاء، التي تنشط مند 2012 في الحقل الثقافي والفني خصوصا بمسرح الشارع، والتي اعتبرها المتتبعون إحدى الديناميات الثقافية غير المهيكلة الخارجة من رحم حركة 20 فبراير. الجمعية في إرهاصاتها الأولى جاءت لتكون الذراع الإداري للمجموعة المسرحية لكن لحظة تأسيسها تم توسيع نطاق اشتغالها لتعم مجالات فينة وثقافية متعددة إضافة إلى المسرح.

ينبني اشتغال الجمعية على 3 قواعد أساسية التي تحمل جميع مشاريعها وأفكارها ونطاقات تدخلها.

1-   العمل على دمقرطة  الولوج إلى الثقافة والفنون.

2-   التكوين والتكوين المستمر وتمرير المعارف.

3-   العمل الاجتماعي والاشتغال مع الطبقات الاجتماعية الهشة.

إن قيم الجمعية التي تحرك فيها أي فعل أو رد فعل أو تفكير أو تأمل، تنبع من إيماننا الراسخ بأهمية حقوق الإنسان في خلق مجتمع يضمن أسس الكرامة الإنسانية، ويعمل على تنشئة مواطنين فاعلين، ومبدعين، متمتعين بحقوقهم الأساسية ومنخرطين بشكل حر ومسؤول في تدبير الشأن العام. كما تستمد الجمعية قيمها من وعيها الحاد بالدور الاجتماعي للفن في محاربة مظاهر الظلم والتهميش والإقصاء، والانتصار لقيم التضامن والمساواة والتعايش المشترك  في الفضاءات الخاصة والعمومية. كما أننا نعتبر أن الأفق الثقافي لمجتمعنا هو الحداثة بمعناها التنويري وننظر إلى التراث كتجربة حضارية إنسانية ينبغي قراءتها قراءة منفتحة على المستقبل  تتيح تطويرها.

مسرح الاقتراح هو مشروع تكوين، إبداع، وساطة وترافع. يسعى من خلال تقنيات « مسرح المقهورين » إلى تحقيق أهداف متعلقة بدفع الشباب إلى المشاركة المواطنة في الحياة الاجتماعية والسياسية والاهتمام بشكل أكبر بالواقع الاجتماعي والانخراط الفعال فيه، من خلال تحرير الخطاب الشبابي عبر آليات فنية. عبر الاشتغال مع خمس فرق مسرحية (ناشئة، في صدد الإنشاء…) عبر أنشطة متعددة:

  • تكوينات في تقنيات مسرح المنتدى
  • إقامات فنية
  • إنتاج عرض مسرحي
  • إعداد لقاءات تواصلية مع صناع القرار
  • رفع تقارير وتوصيات للجهات المسؤولة

يتم إنجاز مشروع مسرح الاقتراح من طرف جمعية كورارة للفنون والثقافات، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وفي إطار برنامج مشاركة مواطنة.

يدعم برنامج « مشاركة مواطِنة » مبادرات المجتمع المدني في مجالات الشباب والمساواة والبيئة ويحضر على المستوى الجهوي من خلال أربعة مكاتب توجد مقراتها بجهة الدار البيضاء-سطات والجهة الشرقية وجهتي سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة. إضافة إلى مكتب للتنسيق على الصعيد الوطني يوجد مقره بالرباط.

يُموِّل الاتحاد الأوروبي برنامج « مشاركة مواطِنة » بقيمة ما يزيد عن 13 مليون أورو خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020 بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (معهد ادريس بنزكري)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك في التنفيذ، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
pdf TDR Rapporteur (1) 353 KB 93
pdf TDR Consultant en politique public (1) 355 KB 82
pdf TDR Artiste formateur (1) 354 KB 68
pdf TDR Scénographe (1) 354 KB 65
pdf TDR Consultant Artistique (1) 356 KB 75