Accueil / Appels d'offres / دعوة للمستشارين والخبراء

دعوة للمستشارين والخبراء

من أجل تكوين قاعدة بيانات خاصة بالمستشارين والخبراء الخارجيين لبرنامج « دعم ». سيعمل هؤلاء على تطوير القدرات التنظيمية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب.

   إن برنامج « دعم » هي مبادرة للسفارة البريطانية بالمغرب تهدف إلى تطوير القدرات التنظيمية لجمعيات المجتمع المدني بالمغرب، المشتغلة في مجالات لها صلة بالبحث الإجرائي والترافع. إن الهدف من هذا البرنامج هو المساهمة في تطوير مجتمع مدني قوي، من خلال تمكين الجمعيات من تعزيز كفاءتها التنظيمية، وتقوية قدراتها على التأثير في القرار العمومي والمشاركة في صنع السياسات العمومية.

بالإضافة إلى تمويل بحوث إجرائية وتمويل أنشطة مرتبطة بالترافع، يمكن برنامج « دعم » منظمات المجتمع المدني من المشاركة في أنشطة وبرامج تهم التشخيص التنظيمي وتطوير وتأهيل القدرات.

وفي هذا الإطار، يسعى الفريق المكلف بإدارة برنامج « دعم » إلى تحديث لائحة المعطيات الخاصة بالخبراء والمستشارين والمكونين المتخصصين في مجالات لها صلة بتقوية قدرات جمعيات ومنظمات المجتمع المدني وفق المحاور التالية:

المحور 1: تنمية منظمات وجمعيات المجتمع المدني،

المحور 2: البحث الإجرائي،

المحور 3: الترافع،

المحور 4: تتبع، تقييم وتثمين السياسات والبرامج،

المحور 5: إدارة وتدبير المعارف والمعلومات.

يرجى من الأشخاص الذين تهمهم هذه الدعوة ملء الاستبيان التالي:  https://urlz.fr/cz5H

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد موعد نهائي للتسجيل، بالمقابل سيتم اختيار أول مجموعة من المستشارين/الخبراء  خلال شهر يونيو 2020، من أجل القيام بمهام التشخيص التنظيمي خلال أواخر نونبر 2020.

ومن أجل المزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى الاتصال ب:    information@projetdaam.org