Accueil / Appels d'offres / الشروط المرجعية لاختيار شركة إعلامية للمواكبة التقنية لشباب وشابات في إطار مشروع « إشراك »

الشروط المرجعية لاختيار شركة إعلامية للمواكبة التقنية لشباب وشابات في إطار مشروع « إشراك »

 

  1. الإطار العام

 تفعيلا للأدوار الجديدة للمجتمع المدني في إطار الديمقراطية التشاركية التي نصت عليها الوثيقة الدستورية، وجعلتها من ركائز نظام المملكة، وخاصة ما يتعلق بتقديم العرائض إلى السلطات العمومية، والمساهمة في تأطير المواطنات والمواطنين في مجال تقديم ملتمسات التشريع، وكذا تملك آليات وتقنيات إعداد وتتبع وتنفيذ السياسات العمومية.

وانخراطا من المنتدى في دينامية تنزيل الدستور اعتمادا على تجربته في ميدان تعزيز قدرات الجمعيات وتأهيلها في المجالات الحقوقية، فقد بادر إلى إنجاز مشروع « إشراك » القيادات الجمعوية في الترافع وتقييم السياسات العمومية والذي حظي بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وقد وضع المنتدى كهدف استراتيجي له المساهمة في إنشاء وتطوير شبكة وطنية من الجمعيات تعمل بطريقة منسقة ومتكاملة لتحقيق أهداف مشتركة للتغيير وتعزيز الحقوق في مجال السياسات المحلية لصالح المرأة والأسرة، وذلك عبر تعزيز قدرات 60 شاب وشابة خلال 4  سنوات ممتدة من 2017- 2020.

وفي سياق تنزيل البرنامج فقد تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من « برامج الشباب » والتي عرفت تعزيز قدرات 24 شابة مناصرة لقضايا المرأة و24 شاب وشابة في مجال تتبع وتقييم السياسات العمومية.  وسيتم استكمال البرنامج بإطلاق المرحلة الثالثة ويتعلق الأمر ببرنامج الإعلاميين الحقوقيين الشباب.

وفي هذا الإطار يعلن المنتدى عن فتح باب الترشيح لاختيار الشركة التي ستواكب الشابات والشباب المستفيدين من البرنامج تقنيا لصناعة مادة إعلامية حقوقية من كبسولات وأفلام تحسيسية قصيرة في مجال حقوق الإنسان

  1. أهداف البرنامج

يهدف برنامج « الإعلاميين الحقوقيين الشباب » إلى تعزيز قدرات خمسة وعشرين (25) شابا وشابة، برسم سنة 2020، في مجال السمعي البصري والإعلام والتواصل المتعلق بحقوق الإنسان، وذلك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والورشات التطبيقية لإنجاز منتجات إعلامية ذات جودة تتمحور مجال حقوق الإنسان.

  • المهام المطلوبة من الشركة

تتولى الشركة المهام التالية:

  • الإشراف على إنتاج المواد الإعلامية للشباب والشابات المشاركين في البرنامج،
  • توفير المعدات التقنية والرقمية المطلوبة لإنتاج مواد سمعية بصرية،
  • تمكين الشباب والشابات من استعمال منصات التصميم والمونتاج داخل الشركة،
  • الدعم التقني الميداني وتوفير التراخيص والوثائق القانونية المطلوبة.
  1. لغة الاشتغال الرئيسية:
  • العربية.
  1. الجدولة الزمنية:

تكون المواكبة طيلة مدة البرنامج وتمتد في الفترة ما بين فبراير ويوليوز 2020.

  1. مسطرة اختيار الشركة

تتم دراسة ملفات الترشيح من قبل لجنة الانتقاء المكونة من قيادة المشروع وأعضاء من مكتب المنتدى وينبني الاختيار أساسا على:

  • أفضلية العرض الذي قدمته الشركة فيما يتعلق بالجوانب الفنية والمالية؛

لا يقبل أي طلب غير مستوف للشروط المذكورة أعلاه.

  • ملف الترشيح

يجب أن يتكون ملف الترشح من الوثائق التالية:

  • عرض تقني مفصل يحدد منهجية الاشتغال مع تحديد الوسائل والأساليب التي سيتم اعتمادها في مواكبة الشباب والشابات لإنتاج مواد إعلامية حقوقية.

(يرجى إرفاق ورقة مفصلة للمعدات التقنية والرقمية التي ستوفرها الشركة)

  • عرض مالي مفصل.

ترسل طلبات الترشيح إلى العنوان الرسمي لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية FAFM بمقره الكائن بعمارة 48، الطابق الثاني، زنقة زنزبار، المحيط – الرباط – المغرب عبر البريد أو عن طريق البريد الإلكتروني:  forumazzahrae@gmail.com

مع الإشارة إلى أن الموعد الأقصى لتقديم طلبات الترشيح هو 27  فبراير 2020

للمزيد من المعلومات أو من أجل تفاصيل إضافية حول الموضوع يمكنكم الاتصال بإدارة منتدى الزهراء على الهاتف 0661513660 أو عبر البريد الإلكتروني التالي:  forumazzahrae@gmail.com