Accueil / Actualités / انطلاق حملة « 10 أيام من أجل المتوسط 

انطلاق حملة « 10 أيام من أجل المتوسط 

انطلاق حملة « 10 أيام من أجل المتوسط »  والتي تضم ثلاثين مبادرة تجري بالتزامن بين 1 و 30 حزيران \يونيو 2020 في جنوب المتوسط لزيادة الوعي بالقضايا البيئية. وقد تم تطوير هذه العمل المشترك ودعمه من قبل برنامج حوار المتوسط من أجل الحقوق والمساواة الممول من الاتحاد الأوروبي لينفذ في 10 دول في جنوب المتوسط هي: الأردن الجزائر وتونس وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا.

 يقوم مركز الشباب للأبحاث والتنمية بكلميم (المغرب) بتنفيذ العمل المشترك « عشرة أيام من أجل المتوسط » الذي يمثل الأثر بعيد الأمد الذي يمكن لمؤسسات المجتمع المدني إحداثه عندما تعمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة المتعلقة بالسياسات في منطقة المتوسط. وفي هذا الخصوص يسعى عملنا المشترك إلى التعريف بأبرز الممارسات اللازمة لحماية البيئة وزيادة وعي المواطنين وحشد تأييدهم والمساهمة في الحد من آثار التغير المناخي ».

ويضم برنامج مشروع المراقبة البيئية علاوة عن الندوة الوطنية حول  » التغيرات المناخية بجهة كلميم واد نون إشكاليات والحلول  » ضمن احتفالات باليوم العالمي للأرض أنشطة موازية كالندوة الإقليمية للبحر الأبيض المتوسط (السلطات والمجتمع المدني وسؤال التحديات البيئية في منطقة المتوسطية  » نموذج المغرب) التي ستعرف مشاركة مجموعة من الخبراء والأساتذة الجامعيين المغاربة لمقاربة سبل تعزيز العلاقة ما بين السلطات والمجتمع المدني في مسالة الحد من الانتهاكات البيئية بالمغرب.

للمزيد من معلومات بيان الصحفي كاملا ضمن مرفق هذه الرسالة.

الرجاء الإتصال بي لمزيد من التفاصيل أو التحديثات و\أو لجدولة المقابلات الصحفية عبر البريد الإلكتروني rachid.bensghayar@gmail.com والهاتف النقال: 00212670210500

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
pdf بيان صحفي للنشر الفوري كلميم 736 KB 274