Accueil / Actualités / وزارة التضامن تطلق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة في ظل جائحة كوفيد-19

وزارة التضامن تطلق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة في ظل جائحة كوفيد-19

في ظل الوضعية الراهنة التي تعرف انتشار وباء كورونا المستجد، أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة منصة إلكترونية https://covid19.social.gov.ma موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم وكذا لمختلف الفاعلي.

وتروم هذه والمبادرةالمساهمة في دعم جهود التعبئة الوطنية وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرة الله وايده، من خلال التعريف والتحسيس بالإجراءات الصحية والوقائية التي يجب إتباعها لسلامة وصحة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وستتيح هذه المنصة إمكانية بث حلقات تربوية يؤطرها وينشط فقراتها خبراء في الدعم البيداغوجي والنفسي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، أو في وضعية إعاقة التوحد وغيرها، بطرق مبسطة تستجيب لحاجيات المعنيين وأسرهم.

كما ستتيح هذه المنصة الرقمية تصفح مجموعة من المواد التوعوية الولوجة، من كبسولات وفيديوهات مبسطة ومترجمة للغة الإشارة، موجهة خصيصا لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين، لحمايتهم من جائحة فيروس كورونا المستجد. بالإضافة إلى ترتيبات تيسيرية تقدم المساطر الإدارية التي اعتمدتها الوزارة لتقريب الخدمة وجعلها سهلة الولوج.

وتتميز هذه المنصة بكونها دامجة، سهلة التصفح، ومتاحة للجميع، ومصدرا للمعلومات الرسمية المتعلقة بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتظل الوزارة رهن إشارة كل الفاعليين لاستقبال آرائهم وملاحظاتهم ومساهمتهم خدمة للهدف النبيل المتعلق بصيانة وحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال العنوان التالي: handicapcovid19@social.gov.ma