Accueil / Actualités / علبة الأدوات الرّقمية

علبة الأدوات الرّقمية

في إطار برنامج « التمكين القانوني المهاجرين », قامت وكالة التّنمية البلجيكية بإنجاز علبة أدوات رقمية الهدف منها تسهيل العمل عن بعد وذلك عبر أدوات و حلول رقمية لا تتطلّب مهارات تقنية و سهلة الاستعمال من الجميع.

انبثقت فكرة إنجاز علبة الأدوات من استنتاج مفاده أنّه بعد حالة الطّوارئ النّاجمة عن جائحة فيروس كورونا و التي نتجت عنها قيود على التّنقّل, عانت بعض جمعيات المجتمع المدني الشّريكة للبرنامج و التي تعمل بتنسيق مع المشروع من عدم التّوفّر على أدوات رقمية تمكّنها من تنسيق أنشطتها الشّيء الذي شكّل عائقا كبيرا لمواصلتها في تقديم الدّعم و المساعدة للفئات الهشّة التي تعمل معها بشكل مباشر, بما في ذلك المهاجرين, طالبي اللّجوء و اللّاجئين.

تتضمّن « علبة الأدوات الرقمية » معلومات حول كيفية استخدام حلول رقمية مختلفة مجانية وسهلة الاستخدام إلى حد ما والتي ستساعد الجمعيات على مواصلة التنسيق والتواصل.

على الرغم من أنها في البداية مخصصة للجمعيات التي تعمل في ميدان الهجرة، فإن المعلومات المتاحة في علبة الأدوات مفيدة بالطبع لأي نوع من المؤسّسات.

تمّ إنجاز « علبة الأدوات الرّقمية » في إطار مشروع « التّمكين القانوني للمهاجرين »,  بتمويل من الإتّحاد الأوروبي في إطار دعمه لسياسة الهجرة للمملكة المغربية, بتنفيذ من وكالة التّنمية البلجيكية و بشراكة مع وزارة العدل و الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

نهتمّ بتلقي رأيك وتوصياتك حول الأداة المطورة. لا تتردد في إخبارنا عن تجربتك من خلال هذا الاستبيان: https://bit.ly/3eCInBR

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
odt CP Boite_à_outils_22042020_FR 421 KB 106
pdf Boite_à_outils_digitaux 2 MB 135