Accueil / Actualités / خطة عمل فيدرالية رابطة حقوق النساء منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد‎

خطة عمل فيدرالية رابطة حقوق النساء منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد‎

منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد وضعت  فيدرالية رابطة حقوق النساء خطة عمل ابتداء من تاريخ  16 مارس 2020 تاريخ اتخادها قرار العمل عن بعد، وتشمل هاته الخطة جانبين أساسيين:
أولا:  اعتمدت الفيدرالية حملة للتوعية والتحسيس عبر منصات التواصل الاجتماعي  أولا بسبل الوقاية من فيروس كرونا المستجد وضرورة الإلتزام   بتعليمات السلطات العمومية في هذا الجانب من أجل تفادي تفشي الوباء، بالإضافة  إلى  عدم ترويج للأخبار الزائفة بخصوص ذلك . أما الشق الثاني في هاته الحملة فقد شمل الجانب المتعلق تقاسم أعباء العمل المنزلي بين كافة أفراد الأسرة من رجال ونساء وترويج لقيم المساواة ومبادئ الذكورية الإيجابية.
ثانيا : في مجال مناهضة العنف ضد النساء  أطلقت  تجربة الاستماع عن بعد لحالات النساء اللواتي قد يحتجن الى ذلك في هذه المرحلة  عبر تعميم هواتف المستمعات والمساعدات الإجتماعيات  في شبكة مراكز انجاد التابعة للفيدرالية. كما وفرنا الدعم النفسي والقانوني للنساء عبر وضع منصتين والأولى للدعم النفسي عن طريق أخصائيين وأخصائيات  وفي مجال علم النفس و الكوتشينغ وأخرى للمساعدة القضائية عبر شبكة المحاميات والمحامين لتقديم الاستشارات القانونية.
هذا بالإضافة إلى جانب التضامن الاقتصادي والاجتماعي مع النساء معيلات الأسرة اللواتي اضطرهن الحجر الصحي للتوقف عن العمل.