Accueil / Actualités / تف_ك_رونا، مبادرة شبابية في زمن كورونا

تف_ك_رونا، مبادرة شبابية في زمن كورونا

لا يخفى على أحد الأزمة التي يعيشها العالم بأسره بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. فسلامة المواطنين وضمان النجاح في الحرب ضد هذا الفيروس، رهين بمدى انضباط الجميع في إتباع التعليمات الوقائية، تجنب التجمعات والبقاء في البيت. لكن هذا العامل الأخير والمتمثل في إقفال أبواب البيوت وحماية الأفراد داخلها، يشكل تحديا كبيرا بالنسبة لمن كان يسد جوعه وحاجيات أسرته من خلال عمل يومي أو أجرة شهرية رهينة بعمل بسيط بمقهى، محطة طرقية أو تجارة متواضعة الدخل توقف نبضها مع قرار حبس هاته الأنشطة إلى أجل غير مسمى من أجل محاربة الفيروس وعواقبه الوخيمة التي تسلب الحياة من ضحاياه، والسعادة لمن يفقد أعزته.

من أجل المساهمة في مد يد المساعدة لمن يصعب عليهم توفير حاجياتهم أثناء هاته الأزمة، قامت منظمة « وورلد ميريت المغرب » بشراكة مع LeaFunder  في خلق مبادرة  » تف_ك_رونا »، وهي عبارة عن منصة إلكترونية لحشد الأموال والتبرعات لفائدة الأرامل والعائلات ذات الدخل المحدود وكذلك أفراد المجتمع الذين تضرروا ماديا بسبب عواقب تفشي الفيروس بالمملكة المغربية. يتمثل الهدف الرئيسي للحملة في توفير مبلغ مالي قدره 4500 درهم لأكثر من  100 أسرة أو فرد على مدى 6 أسابيع. وتعتبر الحملة وسيلة من وسائل تعزيز التضامن الإجتماعي بين أفراد المجتمع المغربي، وخلق فرصة لمن يرغب في المساهمة من قريب أو بعيد، لتخفيف الاثار السلبية لهاته الأزمة على الفئات الهشة لمجتمعنا،ويشتغل أعضاء مختلف المجالس المحلية للمنظمة على نشر المعلومة حول الحملة ، وجمع معلومات حول الأفراد والأسر المحتاجة من أجل الإستفادة من هاته المبادرة.

يجدر الذكر أن « وورلد ميريت » عبارة عن منظمة تضم مجموعة من الشباب الطموح الذين يعملون على تحقيق فارق إيجابي على الصعيد الوطني والدولي. كما تهدف إلى تمكين الشباب من بناء مستقبل أفضل. بينما تتجلى رؤية هؤلاء الشباب في التطرق إلى القضايا العالمية من خلال بناء الثقة، رفع الطموحات وخلق روابط بين مختلف الأشخاص ذوي الجدارة في ميادين متنوعة, وباستخدام أهداف التنمية المستدامة كدليل، تهدف « وورلد ميريت » إلى تخطيط وتنفيذ مشاريع تخلق تأثيرا إيجابيا من أجل مستقبل أكثر إستدامة وعالم أفضل للجميع. تتوفر العديد من المدن المغربية كأكادير، اسفي، بني ملال، الرباط، الدار البيضاء ومدن أخرى، على مجالس محلية للمنظمة، والتي من خلالها يشتغل الشباب المحلي على مشاريع تهدف لتحقيق التنمية المستدامة بمجتمعهم.

من أجل المزيد من المعلومات حول الحملة ولأجل التبرع، المرجو إستشارة الموقع الإلكتروني التالي:

https://leafunder.um6p.ma/covivr20?fbclid=IwAR27FcSqWVBNjnf0HBs2PBJZWHWHH1QAU7SXVBfDx1Q4ZB3DgULIFBg4JEM