Accueil / Actualités / اللقاء التشاوري حول مشروع تعزيز الديمقراطية التشاركية

اللقاء التشاوري حول مشروع تعزيز الديمقراطية التشاركية

الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية مكناس

ينظم
اللقاء التشاوري حول مشروع تعزيز الديمقراطية التشاركية
يوم الاربعاء 11 مارس 2020 بالمركب السوسيوتربوي عين شبيك مكناس

سيحتضن المركب السوسيوتربوي عين شبيك لقاءا تشاوريا في إطار مشروع تعزيز الديمقراطية التشاركية بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (نيد) تحت شعار: « الديمقراطية التشاركية ألية لارساء النموذج التنموي الجديد بالجماعات الترابية ».

وحرصا من الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية على المساهمة في أداء الأدوار الدستورية الموكولة له، وفي سياق تعزيز التعاون بين المجتمع المدني والمؤسسات المنتخبة في مجال تفعيل آليات الديموقراطية التشاركية بين الجماعات الترابية، سينظم الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني وبتنسيق مع منتخبي ومنتخبات الجماعات الترابية المستهدفة، يوم .الاربعاء 11 مارس 2020، وستتطرق محاور اللقاء أساسا حول تحديد حاجيات المجتمع المدني وكذا المنتخبين بشكل تشاوري، و ذلك في مجال تعزيز القدرات وخاصة في الجوانب المتعلقة بالإطار القانوني لعملها والإطار المعرفي المطلوب وكذا المهارات العملية اللازم تملكها.

وسيعرف اللقاء كذلك محاولة صياغة مجموعة من المطالب في مجال تعزيز وتقوية القدرات، والتي تعتبر مهمة وذات أولوية لتمكين المجتمع المدني والمنتخبين من أداء أدوارهم الاستشارية بفعالية. كما سيشكل اللقاء، فرصة للتعبير عن مجموعة من الإكراهات والتحديات وكذا الإشكالات التي تطبع العلاقة بين المجتمع المدني والمجالس المنتخبة والتي من شأنها التأثير على فعالية الأدوار الدستورية المطلوبة. هذا وسيعمل الخبير المعتمد من قبل الفضاء الجمعوي للتربية والتنمية على صياغة مشروع برنامج لتعزيز القدرات اعتمادا على مخرجات هذا اللقاء، سيتم الشروع في تنفيذه مباشرة بعد اعتماده من قبل حامل المشروع.

تجدر الإشارة أن هذا اللقاء يندرج ضمن أنشطة مشروع «تعزيز الديمقراطية التشاركية» بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية ويستهدف خمس جماعات ترابية بعمالة مكناس.

عن المكتب التنفيذي للفضاء الجمعوي للتربية والتنمية