Accueil / Actualités / مشروع عريضتي البيئية القنيطرة 2019

مشروع عريضتي البيئية القنيطرة 2019

ستنظم جمعية المنارات الإيكولوجية من أجل التنمية والمناخ الدورة التكوينية الأولى لمشروع: « عريضتي البيئية » ويأتي تنظيم هذا اللقاء التكويني يوم 24 أبريل 2019 بمركز مواكبة لجمعية الشباب من أجل الشباب بالقنيطرة ابتداءا من الساعة 16 مساءا إلى حدود 20 ليلا. تتمة لمسار مشروع عريضتي (A’ridaty Project)، الذي بلورته مؤسسة فاطمة الفهرية بتعاون مع مختبر الأبحاث حول الانتقال الديمقراطي المقارن، وبدعم من الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI). وهو فرصة لفتح النقاش حول موضوع: « التفعيل الفعلي للقانون التنظيمي للعرائض والديمقراطية التشاركية بالمغرب”.

وسيتفيد من مشروع عريضتي البيئية بالقنيطرة 15 فاعلة وفاعل مدني من مدينة القنيطرة، من أجل رفع قدراتهم في مجال إعداد وتقديم العرائض وكذلك تعريفهمم على مختلف خدمات المشروع بهذا الصدد، كما يعتبر أيضا فرصة لتبادل الخبرات والتشبيك بين المشاركين على الصعيد المحلي، تثمينا لأهداف مشروع عريضتي (A’ridaty Project) الوطني.

وتجدر الإشارة أن جمعية المنارات الإيكولوجية من أجل التنمية والمناخ من بين الجمعيات المستفيدة من مشروع عريضتي على مستوى جهتي الرباط سلا القنيطرة – والدار البيضاء سطات في شخص الخبير البيئي الاستاذ عبد العاطي الكوش. كما سيتم بالموازاة مع بلورة العريضة البيئية، العمل على بلورة أول دليل العرائض البيئية على الصعيد الوطني لتستفيد منه الجمعيات التنموية والبيئية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
doc بطاقة المشاركة مشروع عريضتي البيئية 91 KB 202