Accueil / du coté associations / دورة تكوينية في « آليات دعم إستراتجية التواصل في الجمعيات »

دورة تكوينية في « آليات دعم إستراتجية التواصل في الجمعيات »

في إطار تقوية قدرات الفاعلين المحلين بالنيف إقليم تنغير، نظمت فيدراليات الجمعيات التنموية بتنسيق مع جمعية ليلى و نوال الفرنسية دورة تكوينية حول موضوع « آليات دعم إستراتجية التواصل في الجمعيات » يومي السبت و الأحد  9 و10 نونبر 2019 برحاب فندق ميتيوريت تكرنة النيف وقد اطر أشغال هذه الدورة الخبير في مجال التواصل السيد خرازي أحمد و السيدة دومينيك منسقة البرامج الدولية بجمعية نوال و ليلى الفرنسية AAPP Formation والسيد مصطفى اشلواو منسق فدراليات الجمعيات التنموية بالنيف .

تميزت الدورة بحضور ممثلي النسيج الجمعوي بالمنطقة ، باعتبار التواصل آلية أساسية للدفع بالعمل الجمعوي إلى الأمام . وقد مكنت الدورة المشاركين لمعرفة مجموعة من تقنيات ومهارات التواصل الداخلي والخارجي من خلال وسائط تقليدية و حديثة باعتبارها ركيزة أساسية للعمل الجمعوي ومد جسور التواصل على المستويين الداخلي و الخارجي .

وقد عبرت مجمل التدخلات للحاجة الملحة لمثل هذه التكوينات لما لها من أهمية قصوى في إبراز الأنشطة المقامة داخل الجمعيات التنموية في المنطقة ، مما سيمكنها من إنجاح برامجها المستقبلية وكسب تقه المانحين والشركاء على المستويين الوطني و الدولي .

وقد نالت هذه الدورة التكوينية إعجاب المشاركين نظرا لفائدتها في مجال التواصل  على مستوى العمل الجمعوي وعلى المستوى الشخصي للمشاركين .

                                            عن لجنة الإعلام و التواصل
– فدراليات جمعيات النيف .