Accueil / Actualités / جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر تنظم الدورة التكوينية الثانية في موضوع هندسة المشاريع بسلا

جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر تنظم الدورة التكوينية الثانية في موضوع هندسة المشاريع بسلا

 في إطار مشروع  » تقوية  » للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا الذي تشرف عليه جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بدعم و شراكة مع وزارة الشباب و الرياضة و تعاون مع مقاطعة لعيايدة و الاداعة الجمعوية لسلا ، نظمت جمعية دعم للتنمية الاجتماعية لعامرالدورة التكوينية التانية يومه الأربعاء 17 ابريل 2019 في موضوع : « هندسة المشاريع » لفائدة الشباب الجمعويين بمدينة سلا بدار الشباب العيايدة 2 سلا من تأطير الأستاد و المكون محسن باهدي.

هدفت الجمعية وشركائها من خلال تنظيم هذه الدورة التكوينية الثانية الى تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب المشاركين في مجال بلورة مشاريع جمعوية تنموية عبر تقريبهم من جل الخطوات التي يمر منها المشروع من التشخيص حتى التقييم. وقد تفاعل الشباب المشاركين مع محتوى برنامج الدورة التكوينية من خلال مناقشاتهم و مداخلاتهم من خلال عروضهم و ورشات عمل المجموعات التي عرفت تمارين تطبيقية تمثلت في اقتراح المشاريع وكيفية صياغتها وتنفيدها و تقييمها.

و نذكر ان مشروع  » تقوية  » للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا عبارة عن دورات تكوينية و لقاءات تبادل التجارب و موائد مستديرة تهدف من خلاله الجمعية و شركائها إلى النهوض بقدرات الجمعيات والأندية و الفاعلين الجمعويين بمدينة سلا و الإرتقاء بمستواهم ترابيا، لدرجة من المهنية والاحترافية. كما يروم هذا البرنامج مواكبة الدينامية الجمعوية التي تعرفها بلادنا وذلك عبر تطوير مهارات الفاعلين الجمعويين وتمكينهم من اكتساب معارف وخبرات تساهم في تحسين أدائهم المهني وتجعل من الجمعيات شريكا في مجال التنمية.