Accueil / du coté associations / جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بسلا تعطي إنطلاقة مشروع تقوية للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب

جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بسلا تعطي إنطلاقة مشروع تقوية للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب

تم بتوفيق من الله عشية يوم  الأربعاء 27 مارس 2019 بدار الشباب العيايدة 2 سلا إعطاء انطلاقة مشروع  » تقوية  »  للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب في مجال التدبير الجمعوي بمدينة سلا و نواحيها و الذي تنظمه جمعية دعم للتنمية الإجتماعية لعامر بدعم و شراكة مع وزارة الشباب و الرياضة  و تعاون مع مقاطعة لعيايدة و الاداعة الجمعوية ويب سلا.

     مشروع  » تقوية  »  للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب عبارة عن دورات تكوينية و لقاءات تبادل التجارب تهدف من خلاله الجمعية و شركائها  إلى النهوض بقدرات الجمعيات والأندية و الفاعلين الجمعويين بمدينة سلا و النواحي  و الإرتقاء بمستواهم ترابيا، لدرجة من المهنية والاحترافية.

    كما يروم هذا البرنامج مواكبة الدينامية الجمعوية التي تعرفها بلادنا وذلك عبر تطوير مهارات الفاعلين الجمعويين وتمكينهم من اكتساب معارف وخبرات تساهم في تحسين أدائهم المهني وتجعل من الجمعيات شريكا في مجال التنمية.

وقد هدفت الجمعية من خلال هذا اللقاء إلى التعريف بالمشروع و التعرف على المشاركين المستفيدين من المشروع الذين يمثلون عمالة سلا.

كما عرف اللقاء حضور شخصيات وازنة مثلت:

وزارة الشباب و الرياضة

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بسلا

الإذاعة الجمعوية ويب راديو سلا

جماعة عامر

مقاطعة لعيايدة سلا

بالإصافة الى جمعيات صديقة أبت إلا أن تشارك جمعية دعم إنطلاقة مشروع  » تقوية  »  للرفع من قدرات الفاعلين الجمعويين الشباب بالمدينة.

و ستعمل الجمعية خلال مدة المشروع إلى غاية دجنبر 2019 على تنظيم مجموعة من الدورات التكوينية و لقاءات تبادل التجارب من أجل تأهيل الفاعل الشاب في مجال التدبير الجمعويين ليكون قادرا على خلق برامج و سياسات من شأنها المساهمة في تنمية المدينة بصفة عامة