Accueil / du coté associations / جمعية “البدائل” تخلق حدثا متميزا بتنظيمها لأمسية أدبية بمدينة تيفلت

جمعية “البدائل” تخلق حدثا متميزا بتنظيمها لأمسية أدبية بمدينة تيفلت

تحت شعار “الفن والشعر إكسير الحياة” وفي إطار النسخة الرابعة من الأيام الجهوية للثقافة والفنون المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بالرباط، نظمت جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية اليوم الأحد 9 دجنبر الجاري بدار الشباب 9 يوليوز امسية باذخة شعرية وزجلية وفنية تخللتها وصلات موسيقية شارك فيها شعراء من عدة مدن مغربية الى جانب حضور مهم تابع الامسية التي كانت ناجحة بكل المقاييس ونشطتها باقتدار كبير الشاعرة المتألقة ابتسام الحمري .

ولقد تناوب على المنصة شعراء وشاعرات ابدعوا وأبهرو الحاضرين بألقاءات متميزة وكلمات موزونة ولقد شارك في هذه الامسية الشعرية : نادية العمارتي – ليليان آدم – حورية حرباش – زينب الوليدي – مهرة الحرف ربيعة الداودي – نورالدين الوادي – عادل العلوي – عبدالسلام السريفي – أحمد الزهاني – رشيد قولة –محمد الشتواني – الشاعر أملود – نجاة درواش – ابتسام الحمري ، كما اعطيت الفرصة لمجموعة من الشعراء الموهوبين الشباب لالقاء قصائدهم تشجيعا لهم .

ولقد نظمت بالموازاة سهرة فينة أتحف فيها شحرور مدينة تيفلت المطرب المتألق سفيان الوردي الحاضرين بمجموعة من الأغاني المغربية والشرقية كما رقص الحاضرون على نغمات الوسيقى الشعبية من آداء مجموعة محلية .

وفي الختام كرمت جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية الشعراء المشاركين مع توزيع شواهد تقديرية عرفانا لجميلهم ومشاركتهم ولما قدموه من دعم لإنجاح الأمسية والأيام الجهوية للثقافة في نسختها الثالثة. وقدم رئيس الجمعية ابراهيم البلبال في كلمة ختامية جزيل شكره لكل من ساهم في نجاح الأيام الجهوية للثقافية وضمنها هذه الامسية الباذخة من مشاركين وحضور وداعمين وعلى رأسهم المديرية الجهوية للثقافة بالرباط سائلا المولى جلت قدرته أن يحف مسيرة الشعراء بكل خير ونجاح كما نظمت جمعية البدائل حفل شاي على شرف الحاضرين .