Accueil / du coté associations / تلاميذ ثانوية بئر أنزران يستفيدون من ورشة في الإسعافات الأولية

تلاميذ ثانوية بئر أنزران يستفيدون من ورشة في الإسعافات الأولية

في إطار تفعيل أنشطته ضمن مجال الصحة والمهارات الحياتية وسعياً منها إلى تعزيز روح المواطنة ونشر ثقافة التضامن، نظم نادي الإبداع الثقافي والفني ، وبشراكة مع الجمعية المغربية للإسعاف والانقاد المدني، ورشة تكوينيةً حول الإسعافات الأولية، وذلك يوم السبت 2 نونبر  2019، بدعم جمعية أباء وأولياء وأمهات للمؤسسة.

هذه الورشة توخت شرح تفاصيل ومبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بأنواعها بطريقة نظرية وعملية، وذلك نظرا لحاجة أطر وتلاميذ هذه المؤسسة  إلى تنمية ثقافتهم في جانب الإسعافات الأولية.
وقد مرت هذه الورشة، التي لقيت استحسان جميع التلاميذ المستفيدين، في جو مفعم بثقافة التضامن وروح المواطنة، خاصةً وأن كل الحاضرين أجمعوا على أهمية المحاور التي جاء بها مؤطر الورشة زكرياء توفيق عضو الجمعية، وقد كانت في البداية ورقة تعريفية مقتضبة لأهداف وغايات النادي، ثم شرع بعد ذلك في تلقين التلاميذ بعض مبادئ الإسعافات الأولية والقدرة على تطبيق قواعد الوقاية والسلامة في حياتهم اليومية إضافةً إلى إكسابهم مهارات وقائية وإسعافاتية مع إذكاء روح العمل الجماعي لديهم.

وقد أكدت رئيس المؤسسة بنعاشر بنحدو على أهمية نشر ثقافة الإسعافات الأولية والتحسيس بضرورة التعرف على مبادئها للتقليل من المخاطر التي تنتج عن بعض التدخلات الخاطئة والعادات السيئة وغير الصحية خلال التعامل مع المصاب.

تخلل العرض عدة ممارسات تطبيقية من طرف المكون والتلاميذ و للإشارة فإن ثانوية بئر أنزران ترغب دائما للرقي بمستوى المتعلمين، في ظـــل الإنجازات و المشاريع التربوية التي تسير عليها.

و في الأخير و باسم أعضاء وعضوات نادي الإبداع نتقدم بجزيل الشكر و التقدير للمؤطر زكرياء توفيق و أعضاء الجمعية المغربية للإسعاف والانقاد المدني على كل المجهودات المبذولة و الشروحات التي قدموها لنا من أجل إنجاح هذا اليوم التحسسي الهادف .