Accueil / Actualités / برنامج تدريب المتطوعين المنقذين” دورة يناير2019

برنامج تدريب المتطوعين المنقذين” دورة يناير2019

ايمانا منها بأهمية تكوين الشباب وتطوير قدراتهم، قامت منظمة اكدز متطوعون بلا حدود بخلق برنامج تدريبي جديد تحت عنوان “برنامج تدريب المتطوعين المنقذين” دورة يناير2019؛ هو برنامج جديد لتكوين مجموعة الشباب، البرنامج تشرف عليه منظمة اكدز متطوعون بلا حدود وفي نفس الاطار تسعى للبحث على العديد من الشركاء لتطوير المشروع، الذي يسعى لتعزيز وغرس مفهوم وخصال العمل التطوعي في المجتمع المغربي عامة وإقليم زاكورة خاصة، البرنامج يسعى الى تجديد مفهوم التطوع والانقاذ و تطويره بما يتناسب و متطلبات المجتمع . نسعى من خلال هذا البرنامج إلى خلق قاعدة بيانات من المتطوعين المنقذين وان صح التعبير بنك المتطوعين انطلاقا من اكدز في اتجاه جميع مدن الإقليم سعيا الى جعلها وطنية وأيضا من خلال التعريف بهذه الفرق في الدورات، التداريب، التي تنظمها المنظمة مع بقية الشركاء والفاعلين.

هدفنا: نعمل لتعزيز وتطوير قدرات المتطوع من خلال برامج خاصة: ورشات تدريبية، محاضرات، لقاءات، اعمال تدريبية لتوجيههم حسب التخصص، ذلك سيسهم في المضي قدماً العمل التطوعي الانقاذي.

النتيجة: في نهاية البرنامج سيكون على المشارك أن يكون قادرا بعد الانتهاء من التكوين على القيام بكافة العمليات التطوعية الانقاذية التدخلية سواء في تقديم المساعدة، تقديم الإسعافات الأولية بشكل سليم، والقيام بواجبه.

البرنامج التدريبي سيتم عقده بالعطلة البينية بين 21 الى 24 يناير 2019، بالمركب السوسيو-رياضي لاكدز لتقديم الورشات والاعمال التطبيقية للموضوع، اما الاشغال التطبيقية تشمل جميع مناطق اكدز بين المركز، الواحة، والدوار.

في الأخير نحب ان نشير ان الشباب الذي سيشارك معنا، سيستمر في البرنامج، رغم نهاية التكوين الرسمي لأنه سيكونون على تواصل مع إدارة الفريق من طرف المنظمة من اجل تنظيم اعمال تطبيقية من اجل إرساء مبدا التطوع والإنقاذ بصفة دورية، عبر تحديد أيام خاصة بدعوة جميع المشاركين او من خلال الوقوف والحضور للأعمال التي تحتاج لفرق تطوعية إنقاذية.

كما نتوجه الى الفعاليات والمؤسسات الراغبة في دعم المبادرة الشبابية او كل من يستفسر او يطلب معلومات جديدة يمكنهم التواصل معنا عبر رقم الهاتف والبريد الالكتروني للمنظمة .

ملحوظة:

بالنسبة للتسجيل في الدورة يمكن ذلك عبر هذا الرابط: https://goo.gl/forms/DSG8TIY1AocYup1D3

او عبر زيارة صفحة المنظمة على الفايس بوك: https://www.facebook.com/AgdzVolunteers-707659222609220