Accueil / du coté associations / المنظومة التشاورية موضوع لقاءات المنتدى بكل من جماعتي أديس وتمنارت

المنظومة التشاورية موضوع لقاءات المنتدى بكل من جماعتي أديس وتمنارت

في إطار مشروع « المجتمع المدني والديموقراطية التشاركية » الحامل من طرف جمعية الهجرة والتنمية بتحالف مع منتدى المبادرات الشبابية وجمعية نساء الجنوب. المشروع ممول من طرف الاتحاد الاوربي والوكالة الفرنسية للتنمية.

نظم منتدى إفوس للديموقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع جمعية الهجرة والتنمية وبتعاون وتنسيق مع جماعتي أديس وتمنارت بإقليم طاطا ،حيث تم تقديم مساء  يوم الجمعة  25 أكتوبر 2019 المنظومة التشاورية لجماعة أديس،و صباح يوم السبت 26 أكتوبر 2019 عقد لقاء موسع ثان بجماعة تمنارت ،حيث تم تقديم المشروع ،و المنظومة التشاورية، وتعد تجربة جماعة تمنارت رائدة في مجال الديمقراطية التشاركية  بحكم انخراطها في تجارب مماثلة ونوعية على المستوى الجهوي والوطني.

تميزت هذه اللقاءات التشاورية التي نظمها المنتدى في نهاية هذا الأسبوع ،و أشرف على تأطيرها د الحسن الرشدي أستاذ بكلية القاضي عياض بمراكش ،والسيد محمد ادحامد عن هجرة وتنمية ،وأعضاء وعضوات منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان ب:

انخراط المشاركين والمشاركات في مسلسل التشاور لاختيار الية من اليات التشارك على مستوى كل جماعة ،حيث سيتم تجريب الاشتغال على الية الميزانية التشاركية بجماعة أديس ،وعلى مستوى جماعة تمنارت سيتم تجريب انتاج رأي استشاري لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

للإشارة سيعرف المشروع في المرحلة المقبلة برمجة عدة تكوينات لفائدة الفئات المستهدفة بالجماعتين ،وسيتم مواكبة وتتبع هذه الأليات الإستشارية على مستوى كل جماعة.

.

الإتصال ب : 0662491519/ifoussfddh2014@gmail.com