Accueil / Actualités / الملتقى البيئي الأول أكدز 2018 تحت شعار: ” دور التربية البيئية للتكيف مع تغير المناخ. أي دور للشباب؟”

الملتقى البيئي الأول أكدز 2018 تحت شعار: ” دور التربية البيئية للتكيف مع تغير المناخ. أي دور للشباب؟”

تنظم منظمة أكدز متطوعون بلا حدود، الملتقى البيئي الأول أكدز 2018، والذي يدخل في إطار تعزيز وتقوية قدرات الشباب والفاعلين المدنيين المهتمين بالشأن البيئي، وكذا الأساتذة والباحثين في المجال، بآليات وتقنيات تنشيط الفضاءات العمومية الشبابية البيئية، وبلورة بدائل مستدامة للتأقلم مع التغيرات المناخية من خلال الترسيخ المفاهيمي في موضوع التربية البيئية والتغيرات المناخية، بالاعتماد على مقاربة التربية على البيئة كأساس لبناء البرامج والمشاريع المجتمعية، التي تهم التحسيس ورفع الوعي بالقضايا البيئية المتعلقة بتغير المناخ وفق منهجية تدمج الشباب بشكل شامل في الفضاءات الشبابية البيئية. وذلك لفائدة 30 شابة وشاب وفاعلة وفاعل وباحث وباحثة في المجال البيئي بمنطقة أكدز إقليم زاكورة من 29 إلى 31 أكتوبر 2018.

ويدخل تنظيم هذا الملتقى لزيادة قدرات الشباب والفاعلين المعنيين بقضية المناخ بأكدز ورفع الوعي المجتمعي، بهدف المساهمة في بلورة السياسات والاستراتيجيات والبرامج الخاصة بالتكيف مع تغير المناخ والتحول من نهج الاستجابة إلى نهج الجاهزية الاستباقية في السياسات العمومية المحلية والجهوية والوطنية.

ويدخل تنظيم هذا الملتقى البيئي الشبابي الأول أكدز 2018 من أجل تحقيق الأهداف التالية:

  1. التمكين المفاهيمي: التربية البيئية، التكيف مع تغير المناخ.
  2. تعزيز القدرات في آليات وتقنيات تنشيط الفضاءات البيئية الشبابية.
  3. تقوية القدرات في تقنيات بلورة المشاريع الشبابية الخضراء المستدامة.

ومن هذا الاطار تتشرف منظمة اكدز متطوعون بلا حدود بدعوتكم للمشاركة في الانشطة والورشات التي ستقدم طيلة ايام الملتقى، وسواء كمهتمين، باحثين، طلبة، فاعلين، او راغبين في تقديم مداخلة فباب التواصل مفتوح معنا، وللراغبين من الصحافيين والاعلاميين الالتحاق للتغطية الاعلامية فباب التواصل معنا وتقديم معلومات حول اهداف وبرامج المنظمة والمشاريع المستقبلية، كما نحب ان نشير ان الباب مفتوح للمؤسسات والشركات او الاشخاص الذاتيين او المعنويين الراغبين في دعم ومساندة ورعاية البرنامج مفتوح ايضا.

ونضع رهن اشارتكم معلومات التواصل معنا :

مدير الملتقى: عبدالباسط بحدو 36 30 21 73 06

البريد الالكتروني:[email protected]