Accueil / Actualités / المعسكر التدريبي لأنك تدقر الدورة 4

المعسكر التدريبي لأنك تدقر الدورة 4

ما هو البرنامج: برنامج تدريبي تنظمه منظمة أكدز متطوعون بلا حدود كل سنة، البرنامج الذي يحمل تسمية لأنك تقدر، يهدف الى تكوين شباب وشبات المنطقة في مجموعة من المواضيع المتنوعة من تقديم مكونين، مدربين متخصصين في المجال ذلك باعتبار أن تأهيل الرأسمال البشري الشبابي رافعة للتنمية الشاملة المستدامة. فهو مستقبل الغد على كافة الأصعدة: اقتصاديا، اجتماعيا، سياسيا، ثقافيا، فنيا… ان منهجية التكوين والتأطير ببرنامج لأنك تقدر تعتمد بالأساس على تعزيز القدرات الداخلية والكامنة في كل شاب مشارك معنا، انطلاقا من مجموعة من الورشات الخاصة والتحديات الموجهة الى الاعتماد على النفس باعتبار ان كل شاب/شابة له قدراته الكامنة بداخله تحتاج الى صقلها وإيقاظها هذا من جهة، من جهة ثانية يتمثل في نوعية التداريب التي تختلف حسب كل دورة التي تتحد في تحقيق الهدف العام: تكوين جيل شبابي قادر على تحمل المسؤولية او يمكن القول تكوين رواد التغيير.

من نحن: اكدز متطوعون بلا حدود هي منظمة شبابية تأسست سنة 2015 بأكدز على يد مجموعة من الشباب المهتم والراغب في التغيير وخلق أثر إيجابي انطلاقا من المستوى المحلي في اتجاه ما هو وطني دولي مرورا بما هو إقليمي جهوي، تعمل المنظمة على أربعة محاور وهي:

الشباب: تعزيز وتطوير قدرات الشباب للاندماج في المجتمع وخلق مشاريع خاصة بهم، وأيضا تشكيل بنك معلومات ومتطوعين شباب حسب التخصص والكفاءة، وذلك انسجاما مع اهداف المنظمة.

المرأة: دعم المرأة على تطوير مهاراتها الحياتية وخلق برامج اقتصادية لها من خلال التكوين والتأطير والتوجيه.

الطفولة: صقل مواهب الأطفال وتأطيرهم ومتابعتهم وخلق أنشطة ترفيهية لهم.

البيئة: الواحة هي مصدر عيش الساكنة سواء الجانب الفلاحي والسياحي، لذلك وجب الاهتمام بها والتحسيس بأهميتها من خلال ورشات وحملات تحسيسية حول الواحة ودورها في التوازن البيئي خصوصا النظام الواحي. مجلات نسعى من خلالها خلق تنمية مستدامة انطلاقا من اعمالها التطوعية. وتماشيا مع قانونها الاساسي الذي يسعى الى تكوين جيل شبابي قيادي، وكون الاطفال والشباب محور اهدافها وقصد تشجيع روح المعرفة والابداع وتربية اخلاقية ترمي الى الرقي والابتعاد عن بعض السلوكات والمظاهر التي اصبحت متفشية في المجتمع، وايمانا منها بأهمية وبدور التكوين والتأطير والمواكبة، تنظم منظمة اكدز متطوعون بلا حدود، معسكرها التدريبي في دورته الرابعة لرواد التغيير.

وبذا البلاغ الصحفي الذي يقدم الإطار العام للمعسكر التدريبي نتوجه اننا بحاجة الى مكونين ومدربين متطوعين تتماشى برامجهم مع اهداف المعسكر التدريبي، كما ان المنظمة تبحت عمن يدعم المبادرة من المؤسسات العمومية والخصوصية لإنجاح المعسكر في دورته الرابعة.

وتجدون اسفله معلومات التواصل معنا.

  • رئيس المنظمة: عبد الباسط بحدو 36 30 21 73 06
  • امين المنظمة: الحسن ايت الطالب 04 60 41 29 06
  • البريد الالكتروني: volunteersagdz@gmail.com عن المنظمة