Accueil / du coté associations / المرحلة الثانية من مشروع « نحن نقرر »تُختَتَم باستقبال المجموعة الثانية من المشاركين

المرحلة الثانية من مشروع « نحن نقرر »تُختَتَم باستقبال المجموعة الثانية من المشاركين

مساء الجمعة 3 ماي، كان معهد « ألفا كووركين » بتيفلت وجهة لِ25 شاب وشابة المشاركين في مشروع « نحن نقرر » ويمثلون 5 مدن مغربية و هي: تيفلت، الخميسات، الرماني، والماس و خنيفرة.  و قد نُظمت  الدورة التكوينية من طرف « جمعية البدائل للتربية والتنيمة الإجتماعية » وتخللتها مجموعة من الورشات في القيادة وإدارة الفريق وتقنيات كتابة ورقات السياسات وعرفت نقاشات حول مواضيع هامة و راهنة بالساحة السياسية و المتمثلة في « إشراك الشباب في عملية صنع القرار ». و تجدر الإشارة إلى أن هذة الورشة التدريبية استمرت من 3  إلى 5 ماي 2019.

خلال مدة 3 أيام فقط، تعلم المشاركون عدة مهارات جديدة تخص تقنيات المشاركة الفعالة داخل فريق العمل و تصميم الإستمارات واستطلاع الرأي إضافة إلى كتابة أوراق السياسات حول مشكل معين و الذي يعيق تنزيل أهداف التنمية المستدامة في قراهم، أحيائهم أو مدنهم. حسب المدربين الذين سهروا على تأطير هذه الورشات، فإن « كل تلك المدخلات سوف تمكنهم ليس فقط من قيادة مجتمعاتهم بمقاربة إيجابية، بل كذلك من المشاركة في الحياة السياسية بفعالية أكثر. ويأتي التركيز على الشباب كونهم يشكلون أكبر نسبة على الإطلاق في هرم المجتمع المغربي طبقا لإحصاء السكان و السكنى 2014 » .

و في النهاية، أجمع كل الذين حضروا هذه الدورة التكوينية الفريدة من نوعها على أنها كانت مثمرة و ناجحة على جميع الأصعدة. كما وجهوا توصياتهم إلى صناع القرار بضرورة إعطاء الفرصة للشباب المتطلع لغد أفضل بروح إيجابية مليئة بالطاقة، الحماس..  و أهم من ذلك هو حبهم اللا مشروط لوطنهم المغرب.