Accueil / Actualités / الدورة الثالثة لقافلة الحياة

الدورة الثالثة لقافلة الحياة

في إطار أنشطتها الاجتماعية، تنظم جمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس الدورة الثالثة لقافلة الحياة لفائدة سكان مجموعة دواویر امازین – تزاغت – اسكنفا – ایمینیغن الكائن بنواحي أزيلال توجد المنطقة في عزلة تامة ، إذ تبعد عن أقرب مدینة ( دمنات ) ب 45 كم ، و ما مدته ساعتین و أربعون دقیقة نظرا لحالة الطریق الكارثیة

يعاني السكان من قلة ذات اليد وصعوبة الظروف المعيشية وغياب الموارد المائية الصالحة للشرب,بحيث توجد وسط كل دوار سقاية ماء تستفيد منها كل العائلات. كما يعيشون قساوة المناخ والتضاريس بأجساد هزيلة تخر قواها كلما حاولت المقاومة. وليس هذا كل ما هنالك، بل إنهم يفتقرون لأبسط المرافق الصحية الضرورية للحياة.

وعليه، فإننا نهدف من خلال قافلة الحياة إلى نثر بذور الحياة على جبال الأطلس من خلال تقديم مساعدات غذائية وتوفير أغطية وملابس للساكنة تقيهم برد الشتاء القاسي. كما نروم إنجاز مشاريع مذرة للدخل على الأهالي قصد تنمية المنطقة والمساهمة في فك العزلة عنها. ولعل أبرز ما نسعى إليه من مشاريع؛ مشروع « تعاونية النسيج » ,  » تعاونية الجوز », إضافة إلى ترميم المسجد والأقسام الدراسية ومشاريع أخرى متوسطة و بعيدة المدى.

وبناء على ماسبق، يشرفنا انضمامكم معنا ومشاركتكم في هذا العمل البناء من خلال تقديم مساهماتكم العينية أو المعنوية.

تجدون هنا، رابط صفحتنا على الفايسبوك وكذا روابط فيديوهات الدورات السابقة

-Page Facebook: https://www.facebook.com/caravane.ensam/

-Première édition: https://youtu.be/F-3PJxwNt_U

-Deuxième édition: https://youtu.be/_MiVCkVAElQ

-Troisième édition : https://www.youtube.com/watch?v=ixyT5jiAfAk

Télécharger les pièces jointes

Fichier Description Taille Téléchargements
pdf Dossier.association 10 MB 491