Accueil / Actualités / الاذاعة الجمعوية لمدينة سلا : سلا ويب راديو

الاذاعة الجمعوية لمدينة سلا : سلا ويب راديو

تعد الاذاعة الجمعوية لمدينة سلا “سلا ويب راديو”، أول إذاعة مجتمعية بمدينة سلا، تأسست سنة 2014 من طرف جمعية سلا المستقبل وبتعاون مع منتدى بدائل المغرب بوابة مشرق-مغرب. وتتشغل الإذاعة، التي قامت جريدة “العمق” بزيارة لمقرها صباح اليوم الجمعة، على هامش الجولة الاستطلاعية “بلوك تور” التي تنظمها منظمة “ايريكس” الدولية، لثلاث إذاعات جمعوية بالمغرب، لفائدة الصحافيين والمدونين، بأزيد من 30 متطوع ومتطوعة، حيث تعمل على معالجة العديد من القضايا التي تهم مدينة سلا، وفق مقاربة مهنية وإعلامية هادفة.

وتتوزع البرامج التي يتم انتاجها بالإذاعة، بين الثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى تغطيات لمختلف الأنشطة التي تقام بالمدينة خصوصا الجمعوية. وتحتل قضايا المواطنة والحريات وحقوق الإنسان والمرأة والشبابد إحدى أهم ركائز الخط التحريري للإذاعة، والتي تجعل منها فضاء للحوار والنقاش الهادف والهادئ، بين زختلف الفعاليات المدنية والسياسية المتواجدة بالمدينة، إضافة للاهتمام أكثر بقضايا محاربة التهميش والاقصاء والكراهية والمساهمة في نشر خطابات التسامح والتعايش.

وتتوفر الإذاعة في تركيبتها على هيئة للتحرير تضم كل المتطوعات والمتطوعين، ولجنة للاشراف تضم أعضاء من المكتب التنفيذي لجمعية سلا المستقبل، فيما يتمثل دورها في الإشراف على الدورات التكوينية لفائدة المتطوعين لتسهيل مأموريتهم في التواصل مع الضيوف.

وهناك عدد من العراقيل تواجهها إذاعة “سلا ويب راديو”، كجميع الإذاعات الجمعوية بالمغرب، منها الاعتراف القانوني بها، واشكالية لستمرار المتطوعين في الاشتغال بالإذاعة لمدة أطول باعتبار اغلبيتهم طلبة او في بداية مشوارهم العلمي إضافة إلى إشكالية التمويل والنموذج الاقتصادي الملائم لاستمرارية الإذاعات بالمغرب.

https://www.facebook.com/radioassociativesala/

المصدر : https://al3omk.com