Accueil / Non classé / البيئة والشباب المنطقة العربية الملف الأول للموقع الالكتروني www.jeunessearabe.info

البيئة والشباب المنطقة العربية الملف الأول للموقع الالكتروني www.jeunessearabe.info

 

لبيئة والشباب المنطقة العربية الملف الأول للموقع الالكتروني www.jeunessearabe.info

الشباب والجمعيات مدعوون للمشاركة في منتدى للحوار والتعبير الخاص بالمشاكل المتعلقة بالبيئة.

خصص الموقع الالكتروني www.jeunessearabe.infoملفه الأول لموضوع البيئة والشباب في المنطقة العربية. يأتي اختيار هذا الموضوع في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة المحتفى به يوم 5 يونيو 2006 والذي يشكل بالنسبة لمنظمة الأمم المتحدة إحدى الطرق الأساسية للتحسيس بالقضايا المتعلقة بالبيئة وترقية الاهتمام بالمجال السياسي

ستعرف المنطقة العربية مجموعة من التحولات السريعة والمهمة في مستهل الألفية الثالثة والتي ترجع إلى التطور التكنولوجي والصناعي وكذا النمو الديمغرافي السريع الذي يرفع من نسبة الاستهلاك وهذا يهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية للمنطقة وتوازنها البيئي ( الماء والهواء والثروات الطبيعية والبيولوجية) يهدف الملف المتوفر في شبكة الانترنت المعد من طرف الجمعية المغربية “بساط البيئة الخضراء” إلى تقديم رهانات التي تنتظر بلدان المنطقة العربية.

كيف يمكن التحسيس بالخطر الذي يهدد البيئة في العالم العربي؟ هل هذا الدور هو منوط فقط بالحكومات أم للهيئات التنفيذية أم للجمعيات المحلية؟ هل يمكن للشباب الذي يشكل ثلثي الساكنة العربية أن يتدخل من أجل مستقبل صحي ونقي في المنطقة؟ هذه بعض من الأسئلة التي ستناقش في الموقع الالكتروني.

في مكتبة الموقع سيجد المستعملون قسما غنيا خاصا بالبيئة وهو مكون من وثائق وكتب يمكن تحميلها ومطويات وكتب بيداغوجية وأدوات تنشيطية الخ.

يحاول موقع www.jeunessearabe.info ، الذي أنشأ سنة 2004 في إطار برنامج تعاون ما بين اليونسكو والايسيسكو، الإجابة عن حاجيات الشباب من المعلومات في المنطقة العربية وكذا الجمعيات الشبابية ويشكل جزء من برنامج شبكة عالمية للمعلومات المتعلقة بالشباب.