Accueil / Non classé / Journée mondiale de l’environnement à Tétouan

Journée mondiale de l’environnement à Tétouan

 

Auteur: Lammaghi Malika

بعد النجاح الذي حققه المعرض البيئي الأول في السنة الماضية والذي لقي إقبالا كبيرا ونال إعجاب الزوار أبت الجمعية إلى أن تقوم بهذه التجربة للمرة الثانية. وفد وقع الاختيار على المركز الفرنسي لاستضافته وذلك لما يتوفر عليه هذا المركزمن مزايا نذكر منها على الخصوص موقعه وكذا فضاؤه الشاسع. وبعد تقديم المشروع للسيدة مديرة المركز رحبت بالفكرة وأعطت موافقتها للمشاركة فيه.

يوم السبت 7 يونيو2008 كان فضاء المركز الفرنسي على موعد مع حدث فريد من نوعه. فقد حل به أعضاء الجمعية وكذا تلاميذ ومدرسوالمؤسسات المشاركة صباحا مزودين بإنتاجات من النفايات الصلبة تستهوي الأنظار. وقد خصص جناح لكل مؤسسة مما خلق روح المنافسة بينها. وبتنوع الإنتاجات واختلاف أشكالها كان الزائر يقضي ساعات دون الشعور بالملل. كما خصصت أوراش للرسم قام بتأطيرها بعض طلبة معهد الفنون الجميلة. وقد أعطيت الفرصة للأطفال للتعبير عن مواهبهم . ومما ساعدهم على إبداعاتهم توفرهم على أوراق ومواد وفرتها لهم الجمعية.

كما أن مسؤولي المركز الفرنسي استدعوا تقنيا أتحف الحاضرين بقطع موسيقية زادت من نشاط التلاميذ. وقد استهوى هذا المنظر الجميل أمهات بعض الأطفال حيث فضلن البقاء طول اليوم رفقة أبنائهن لمشاركتهم هذه البهجة

APEWT Tétouan

À propos Responsable de publication