Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

النسخة الرابعة للحملة الوطنية لتنظيف الأوساط الطبيعية بـ 22 مدينة مغربية

avril 29

 تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب

 النسخة الرابعة للحملة الوطنية لتنظيف الأوساط الطبيعية بـ 22 مدينة مغربية

 تحت شعار :

« أوساط طبيعية نظيفة ومحمية، حق وواجب »

من 21 الى 29 ابريل 2018

احتفاء باليوم العالمي للأرض، الذي يصادف يوم 22 أبريل 2018 من كل سنة، تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب، من 21 إلى 29 أبريل  2018، النسخة الرابعة للحملة الوطنية للتحسيس وتنظيف الأوساط الطبيعية بـ 22 مدينة مغربية.

ستنظم هذه الحملة الوطنية تحت شعار:  »أوساط طبيعية نظيفة ومحمية، حق وواجب » وستعرف تعبئة الآلاف من المتطوعين من 22 مدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الوطني يندرج في إطار مشروع الإنتاج المشترك للنظافة، الذي تنجزه جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ومؤسسة دورسوس. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع تحسين حالة نظافة 22 موقعا طبيعيا، وتعزيز قيم التضامن وحسن الجيرة والمواطنة البيئية، بغية ترسيخ  الوعي البيئي على المستوى الفردي والجماعي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وساكنة الأحياء المشاركة في هذا  المشروع ولدى مرتادي الأوساط الطبيعية المعنية بهذه الحملة الوطنية.

والدعوة موجهة إلى جميع المواطنين الراغبين في المشاركة والتعاون في هذه الحملة التعبوية وإلى جميع الأشخاص الحاملين لهمّ الحفاظ على الأوساط الطبيعية ( الغابات والمناطق الرطبة والشواطئ…إلخ) التي تشكّل غنى وتنوع تراثنا الطبيعي. وتراهن هذه التعبئة العامة على قيم التضامن والعمل التطوعي المميزين لمجتمعنا والضروريين لضمان مستقبل بيئي مستدام.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 2000 متطوع في هذه الحملة الوطنية (سكان الأحياء وتلاميذ وتلميذات المدارس المشاركة في المشروع وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وطلاب الجامعات والمعاهد العليا والفاعلين الجمعويين …)

فروع الجمعية المشاركة في هذه الحملة الوطنية الكبرى :الدار البيضاء (أنفا وبن امسك وعين السبع)- مراكش – فاس – طنجة – أكادير – تطوان – الناظور – الحسيمة  – دمنات – المحمدية – الخميسات – العرائش – خنيفرة – آسفي – تحناوت – قلعة السراغنة – الصويرة –  كلميم – صفرو – بني ملال

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب

أنشئت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب سنة 1994، وهي جمعية وطنية غير نفعية، تتألف من 38 فرعا وتدير شبكة من 18 مركزا للتربية البيئية والتنمية المستدامة. وتهدف الجمعية الى المساهمة في بناء مجتمع حداثي ومتضامن وفقا لمبادئ وقيم التنمية المستدامة.

وهي جمعية كفؤة وفعالة وملتزمة، تنجز مشاريع وأعمال ملموسة لصالح البيئة من خلال 3 مجالات للتدخل:

التربية على الانتقال البيئي: التربية على البيئية والتنمية المستدامة، تعزيز الثقافة العلمية من خلال علوم الحياة والارض.

النظم الإيكولوجية والموارد الطبيعية: الغابات المناطق الرطبة والسواحل والواحات والمناطق الجبلية.

المجالات الترابية المستدامة: تدبير النفايات، الطاقة، المياه، المهن الخضراء، السياحة البيئية.

للاتصال

ايمان أمزيل 0664460518

Details

Date:
avril 29