Accueil / Non classé / علاش بغيت نهاجر ؟

علاش بغيت نهاجر ؟

المقال باللغة العربية

 

هذا المنتوج السمعي- البصري من إنتاج جمعية تنمية.المغرب و التي تتجلى رسالتها في تقوية قدرات و دور المجتمع المدني المغربي من أجل تنمية تشاركية تنبني على المساواة، ذلك باستعمال تكنولوجيا المعلومات و التواصل الحديثة.

 

إخراج هذا المنتوج البيداغوجي يدخل في إطار مشروع “دعم مبادرات التوعية ضد مخاطر الهجرة غير الشرعية للأطفال القاصرين غير المحميين” الذي تم إنجازه بمبادرة من جمعية تنمية.المغرب، في إطار برنامج دعم المجتمع المدني (PASC) و بشراكة مع التعاون الدولي جنوب جنوب (CISS) ، و بدعم كل من برنامج الأمم المتحدة للتنمية و التعاون الإيطالي.

 

يكمن الهدف من وراء هذا المشروع في التحسيس بضرورة حماية حقوق المهاجرين القاصرين غير المحميين، و ذلك عن طريق تبني إجراء وقائي لظاهرة الهجرة، بإنتاج ونشر أدوات وآليات تواصلية و تحسيسية إزاء مخاطر و تبعيات الهجرة غير الشرعية للقاصرين غير المحميين.

 

لتحقيق أهدافها، تبنت جمعية تنمية.المغرب مقاربة تشاركية للتفكير و التشخيص، بتعاون مع فاعلين جمعويين و تنمويين من أجل تحليل الظاهرة و فهم رهاناتها و أبعادها. المضمون المطور بشكل تشاركي ساهم في إنتاج مجموعة تركيبية بيداغوجية من أجل التحسيس و المرافعة، و التي ستكون في متناول الفاعلين التنمويين و العاملين في مجال الهجرة و حماية حقوق القاصرين.

 

المجموعة التركيبية مكونة أساسا من قرص مدمج تفاعلي يحتوي على قصتين على شكل رسوم متحركة مترجمة إلى أربع لغات ( العربية الدارجة، الفرنسية، الأمازيغية و الإيطالية).

 

يمكن إعادة توزيع و نشر هذا المنتوج بحرية .

 

www.tanmia.ma/emigrer