Accueil / Non classé / المجتمع يحتضن مدرسته العمومية

المجتمع يحتضن مدرسته العمومية

المجتمع يحتضن مدرسته العمومية

 

يعلم الجميع الوضعية الصعبة التي آلت إليها المؤسسات التعليمية العمومية في جهة الغرب الشراردة بني احسن، والأضرار التي لحقتها بفعل آثار التقلبات الجوية والتساقطات المطرية القوية التي عرفتها الجهة هذه السنة.

وهو ما يستلزم إسناد وتدعيم مجهودات الوزارة من خلال الأكاديمية والنيابتين وإدارات المؤسسات بمبادرات مجتمعية واسعة. وعليه:

  وتعزيزا لقيم التضامن النبيلة التي قدم فيها الشعب المغربي دروسا بليغة؛ 

 واستلهاما للتجارب الوطنية الرائدة في مجال استنهاض القوى الحية والفاعلة في البلاد من أجل النهوض بالمهام والمشاريع النوعية؛ 

 واعتبارا لكون المدرسة العمومية تعتبر بدون منازع سلم المجتمع إلى الترقي ومعبره للانتقال إلى مجتمع العلم والمعرفة؛ 

 يتوجه هذا النداء إلى كافة المكونات النشيطة والفاعلة في جهة الغرب الشراردة بني احسن من جماعات محلية وجمعيات وهيئات للمجمتع المدني ومقاولات ومؤسسات بمختلف مستوياتها وتنظيماتها قصد الانخراط الدينامي والفاعل والقوي والسريع في برنامج إعادة تأهيل كافة المؤسسات بالجهة وتقديم الدعم التربوي المكثف للتلاميذ لاستدراك ما فات من الزمن المدرسي وذلك في الفترة ما بين 27 مارس إلى 11 أبريل 2010.

وستكون الإدارات التعليمية على مستوى الأكاديمية والنيابتين وكافة المؤسسات التعليمية ساهرة بشكل مباشر على التوجيه والتنظيم والتنسيق لذا يرجى من كافة الجهات -أفرادا وجماعات- الراغبة في الانخراط في هذه المبادرة التضامنية الاتصال المباشر بمدير المؤسسة التعليمية لتحديد طبيعة التدخلات المادية والتربوية وبرمجتها وتنظيمها. علما أن الأمر لا يتعلق إطلاقا وأبدا بجمع التبرعات أو تقديم المساعدات المالية وإنما بتقديم خدمات عينية وفي عين المكان.

إن التجربة الوطنية الممتدة في الزمن المغربي تؤكد أن مؤسسات المجتمع المغربي ومكوناته ظلت دوما وفية للمواعيد التاريخية مع المبادرات الجادة التي تهدف إلى خدمة الصالح العام. لذا، فإن أملنا واسع في قوة هذه الالتفاتة وعمقها التضامني المدعم بالمساندة والفعل والتدخل الوازن.

ودمتهم جميعا في خدمة الصالح العام 

مدير الأكاديمية 

عبد اللطيف اليوسفي

À propos Responsable de publication