Accueil / Non classé / الفرقة

الفرقة

 100% الفرقة: أول مسلسل تلفزيوني شبابي

 

مسلسل الفرقة ثمرة شراكة وتعاون بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة. وتدور أحداث المسلسل الذي يقع في 26 حلقة حول فريق كرة قدم، وكيفية تعامل أفراده من الشباب مع محيطهم والنزاعات والاختلافات التي تشوب علاقاتهم. ويهدف المسلسل إلى تعزيز ثقة الشباب المغربي في قدراته على تغيير واقعه من خلال قيم التسامح والمبادرة الهادفة والعمل الجماعي، و كذا لفت انتباهه إلى خطورة السقوط في السلبية واليأس والتواكل والعنف.

ويتجسد الهدف العام من هذا المشروع في تعزيز تفكير عميق وبناء حول عدد من القضايا والمشاكل التي يواجهها الشباب المغربي، كالفوارق الطبقية، والهشاشة، والنزاعات الأسرية والصراعات الاجتماعية، والعقبات المادية في مواجهة تحقيق الطموحات الفردية، و نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة. ويحاول المسلسل إبراز أهمية روح الفريق في مواجهة التحديات، و أهمية المبادرة والمسؤولية الاجتماعية ودور المرأة في التنمية.

وبموازاة مع بث المسلسل على شاشة “الأولى”، ستقوم منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالإشراف على تنظيم حملة تحسيسية واسعة عبر ربوع المملكة، بمساهمة عشرات من الشباب الأكفاء الذين سيعملون على تنشيط لقاءات تحسيسية وتوعوية حول مختلف القضايا التي يطرحها مسلسل “الفرقة”، مع فئة واسعة من الشباب في مدن وأقاليم مغربية مختلفة.

إضافة إلى المسلسل والحملة التحسيسية الميدانية التي ستواكب بثه، تم خلق هذه الصفحة التفاعلية forum حول “الفرقة” على هذا الموقع الالكتروني التنمويTanmia.ma . وسيمكن هذا الموقع من خلق نقاش تفاعلي بين مستعملي الانترنيت، خاصة الشباب منهم، حول مختلف قضايا المسلسل، وذلك بإشراف عدد من المؤطرين الشباب المغاربة.

ستقوم قناة الأولى المغربية قريبا ببث المسلسل و الذي يقوم بدور البطولة فيه الدولي المغربي السابق عزيز بودربالة إلى جانب نخبة من الممثلين المغاربة مثل نزهة الركراكي، محمد مجد، محمد خويي، أمال عيوش، يوسف الجندي، بنعيسى الجراري، مصطفى السلاوي، وعدد من الوجوه الشابة والمواهب الجديدة. المسلسل من إخراج محمد نصرات وإنتاج شركة عليان للإنتاج، بدعم من السفارة البريطانية بالرباط.

http://www.tanmia.ma/lequipe/