Accueil / Non classé / إصدار جريدة شهرية بعنوان زكورة

إصدار جريدة شهرية بعنوان زكورة

في إطار برنامجها الخاص بمحو الأمية، قامت مؤسسة زكورة بإصدار جريدة شهرية بعنوان “زكورة” لفائدة المستفيدين من دروس محو الأمية والأشخاص دوي الكفاءات التعليمية البسيطة. جريدة زكورة هي جريدة شهرية، تأسست في شهر يناير 2003، تتكون من 16 صفحة، مكتوبة باللغة العربية الفصحى البسيطة، بخط كبير ومشكول، تعالج مواضيع مهمة تشمل مجالات متعددة : صحة، مطبخ، جمال، مواطنة، حقوق وواجبات وثقافة التي تهدف إلى تقييم الإرث الثقافي المغربي وتوسيع ثقافة القراء من خلال التعريف بثقافات بلدان أجنبية.

تباع ب 1.50 درهما ( إضافة إلى مصاريف الشحن ) وتوزع آلاف النسخ في جميع أنحاء المغرب عبر مواقع مؤسسة زكورة للتربية ومؤسسة زكورة للقروض الصغرى ومجموعة من الجمعيات والمؤسسات المنخرطة مع جريدة زكورة.

جريدة “زكورة” هي الجريدة الوحيدة التي تستهدف المستفيدين والمتحررين من الأمية. كما تحمل مجموعة مهمة من القيم كالتضامن، احترام كرامة الإنسان، الانفتاح على الآخر، إلزامية الجودة، المساواة بين المرأة والرجل ومحاربة الرشوة.

مؤسسة زكورة للتربية هي جمعية ذات منفعة عامة، تأسست منذ سنة 1996 بهدف التنمية البشرية من خلال تعليم الأطفال، برنامج محو الأمية وتأهيل الكبار.

اليوم وفي إطار دعم المهارات القرائية المكتسبة من طرف المستفيدين والمتحررين من الأمية، يشرفنا أن نتوجه إلى سيادتكم مقترحين انخراطكم معنا في جريدة “زكورة” أو طلب الجريدة بصفة منتظمة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالآنسة ياسمين سْمِير، المسؤولة عن الممولين في مؤسسة زكورة للتربية عبر البريد الإلكتروني الآتي: [email protected] أو على الرقم التالي: 14-11-90-074