Accueil / Non classé / الشروع في تلقي طلبات اقتراح المشاريع الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم القنيطرة

الشروع في تلقي طلبات اقتراح المشاريع الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم القنيطرة

 

يتعين على الأشخاص المعنويين الراغبين في الاستفادة من الدعم المالي للبرنامج الافقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الدفعة الأولى تقديم ملفاتهم قبل 31 ماي المقبل، فيما تم تحديد آخر أجل بالنسبة للدفعة الثانية في 31 غشت المقبل.

باب المشاركة مفتوح أمام الأشخاص العموميين (الجماعات المحلية، مجموعات الجماعات، الفرق المهنية، المنظمات النقابية، الجامعات والمعاهد العليا العمومية، هيئات العمل الاجتماعي للإدارات والمؤسسات العمومية) ومؤسسات المجتمع المدني (الجمعيات، جمعيات القروض الصغرى، التعاونيات، مختلف المجموعات العاملة في إطار التنمية البشرية).

وتهم المشاريع التي يمكن أن تستفيد من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أربع مجالات أساسية، تشمل الأنشطة المدرة للدخل وتحسين ظروف الولوج إلى الخدمات الأساسية (التعليم والصحة والطرق والماء والتطهير) والتنشيط الاجتماعي والثقافي والديني والرياضي، وتعزيز الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة.

وبحسب اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالقنيطرة فستتولى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المساهمة في تمويل المشاريع المنتقاة بعد تقييمها وقبولها، على أن تغطي نحو ثمانين بالمائة من تكاليف المشروع، على أساس أن يتولى صاحب المشروع تأمين نسبة عشرين بالمائة المتبقية من التكلفة الإجمالية كحد أدنى.

À propos Responsable de publication