Accueil / Non classé / إصدار دليلين جديدين لفائدة المنظمات الغير الحكومية بالمغرب

إصدار دليلين جديدين لفائدة المنظمات الغير الحكومية بالمغرب

 

 

هذان الدليلين باللغة العربية، يعتبران آخر إنتاج لأزيد من 7 سنوات من التزام فريق Global Rights و شركائه من الجمعيات الغير حكومية بالمغرب، بالعمل الميداني و الدءوب من أجل النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء بالمغرب.

الدليلين موجهين بالأساس للجمعيات الغير حكومية بالمغرب، لتعتمدهما كآليات عملية في اشتغالاتها اليومية مع النساء في محيطها، يقدم دليل الأول “تطوير ولوج النساء للعدالة بالمغرب: دليل عملي لفائدة الجمعيات بالمغرب” تقنيات عملية من أجل إنجاز برامج المرافقة للنساء أمام المحاكم من خلال إعطاء الإرشادات القانونية و أيضا لكيفية مراقبة و توثيق إعمال القوانين المحلية و المواثيق الدولية بالإضافة إلى تسليط الضوء على الكيفية التي تعامل بها النساء أمام جهاز العدالة بالمغرب.

“خلق شبكات من أجل النهوض بحقوق المرأة: دليل عملي لفائدة النساء الشابات النشيطات في المغرب” هو موجه بالأساس للنساء الشابات النشيطات في مجال الحقوق الإنسانية للنساء بالمغرب لتعبئتهن من أجل إسماع أصواتهن كمناضلات بالمغرب و الإدلاء بآرائهن في الحوار الوطني حول الحقوق الإنسانية للنساء، و ذلك من خلال تقوية قدراتهم على العمل كشبكة تسعى للنهوض بالحقوق الإنسانية للنساء. و هو يتضمن استراتيجيات من أجل المناصرة كشبكة و أيضا سبل توفير الموارد المادية بشكل جماعي.

سيباشر فريق Global Rights بالمغرب وشركائه، في الأسابيع القادمة على توزيع نسخ من هذان الدليلين مصحوبين بأقراص مدمجةCD-ROM ، لفائدة الجمعيات الغير حكومية في مختلف مناطق المغرب