Accueil / Actualités / يوم دراسي لتنمية الوعي البيئى لدى الأطفال

يوم دراسي لتنمية الوعي البيئى لدى الأطفال

في إطار التواصل الذي تنهجه جمعية نايت ماتن للتنمية الاجتماعية بدوار تغانمين الباز -الدراركة ،  و في خضم ما تشهده المملكة من اشغال تروم المحافظة على البيئة، واحتفاء بجائزة السياحة والبيئة التي حصل عليها المأوى السياحي “أطلس قصبة” بمؤتمر الأطراف أقام الأستاذان رشيد بن سعيد بوصفه رئيس الجمعية و ابراهيم امزيان بصفته نائب الكاتب و المكلف باللجنة التعليمية بتأطير اشبال جمعية نايت ماتن  من خلال يوم دراسي حول البيئة الذي شهدت أشغاله قاعة المحاضرات ب”أطلس قصبة”.

خصص هذا اللقاء لفتح المجال امام المتعلمين للمشاركة بمساهماتهم و إبداعاتهم في هذا المحور الحيوي و الذي وجد ارضية خصبة حيث حضر الاستاذ الفاضل حسن أبو طيب و الحاصل على الجائزة الدولية للسياحة المسؤولة، وذلك خلال انعقاد الدورة ال36 للمعرض الدولي للسياحة بلندن “وورلد ترافل  ماركت”.

إذ أطر اللقاء و شرح المفاهيم البيئية الغامضة للتلاميذ مذكرا إياهم بضرورة المحافظة على البيئة التي تركها لنا الاجداد و التي يجب أن نصونها و نسلمها للاجيال القادمة.

عرف اللقاء ايضا مداخلة للاستاذ رشيد بن سعيد الذي ذكر بمختلف الانشطة البيئية التي شهدتها المنطقة ، فبالرغم من انها منطقة قروية إلا أن هم البيئة يبقى حاضرا و مهيمنا على أعمال و تفكير الجمعية، و هكذا اجتهدت الجمعية على مدار السنوات الخمس الماضية و بذلت جهودات مضنية في عملية غرس الشتلات داخل الدوار و خارجه فضلا عن المؤسسة التربوية المتواجدة قرب الساكنة و تنظيم عدة حملات نظافة ناهيك عن الإعداد لمشروع يروم الحد من رمي النفايات المنزلية بالدوار.

 اللقاء كان مناسبة لإطلاع الناشئة على الخطر الكبير الذي يهدد العالم من خلال التأثيرات  السلبية  للانسان على البيئة جراء المصانع و المواد الكيمائية التي تدمر الهواء و الماء و الارض و التي بدونها لا يمكن العيش على الكرة الارضية.

في ختام اللقاء شكر التلاميذ و الاستاذان الأستاذ السيد حسن أبو طيب على رحابة صدره  و حسن ضيافته و دعمه المستمر للجمعية.

اختتم اللقاء بزيارة لمرافق اطلس قصبة للاطلاع على الجوانب البيئية في هذه المعلمة السياحية الرائعة