Accueil / du coté associations / نهائيات مسابقة  » مقاولات رائدات »

نهائيات مسابقة  » مقاولات رائدات »

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمرأة نظمت جمعية تلدات وشركاؤها نهائيات مسابقة  » مقاولات رائدات » في نسختها الأولى لجهة مراكش-أسفي،و ذلك يوم 25أكتوبر 2017 بفضاء مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة بمدينة شيشاوة.

عرفت هذه الدورة مشاركة 32 مشاركة من مختلف أقاليم الجهة، تأهلت منها 11 مشاركة للنهائيات، اللواتي عؤضن مشاريعهن على لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال المقاولة.

عرفت هذه المسابقة تتويج 3 مشاركات:

توجت الآنسة وفاء ابرزاق عن شركة ابرزاق للتدوير بالجائزة عن عمالة شيشاوة ،كما احتلت حكيمة العلوي عن تعاونية أيوز تمدوكال عن اقليم الحوز المرتبة الثانية بعد تقديمها لمشروع النباتات العطرية والطبية ،أما المرتبة الثالثة فقد جاءت من نصيب اقليم اليوسفية عن ممثله للاحياة سدي عن تعاونية الأصالة للفصالة والخياطة .

وتهدف مسابقة  » مقاولات رائدات  » ،التي تعد أول مسابقة بجهة مراكش آسفي في هذا الإطار ،إلى تطوير وإنعاش الاقتصاد التضامني والاجتماعي ،الذي صار جزءا من آليات تعزيز وتطوير ودعم المشاريع النسائية بالمنطقة بغرض تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة بالجهة.

ويذكر أن الدورة الأولى لمسابقة  » مقاولات رائدات  » نظمت من قبل جمعية تلدات بشراكة مع كل من مجلس جهة مراكش آسفي ،المجلس الإقليمي لشيشاوة ،عمالة شيشاوة ، جمعية التكوين بالخارج البلجيكية APEFE في إطار برنامج من أجلك، و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، ومكتب الدراسات “حلول للاستشارات” إلى جانب الشريك الإعلامي راديو ام اف ام .

À propos Responsable de publication