Accueil / du coté associations / ندوة تحت عنوان « تاريخ كرة القدم بالدار البيضاء »

ندوة تحت عنوان « تاريخ كرة القدم بالدار البيضاء »

نظمت كل من جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى والجمعية الثقافية و الاجتماعية للشاوية يومه الخميس 24 مارس2016 تظاهرة رياضية على شكل ندوة تحت عنوان « تاريخ كرة القدم بالدار البيضاء » وذالك بمقر الجمعية « القبة » الكائن بحديقة الجامعة العربية ابتداء من الثامنة ليلا.

اطر هده الندوة كل من بلعيد بوميد ولينو باكو الصحفيان براديو مارس صحبة رئيسي الجمعيتان الحاج التهامي بناصر و الدكتور محمد زهير.

حضر هدا العرس الرياضي السيد خالد سفير والي جهة الدار البيضاء سطات والسيد سمير الخمليشي عامل مقاطعات أنفا والبطلة العلمية السيدة نوال المتوكل السيد المندوب الجهوي لوزارة الاتصال و وثلة من قدماء الرياضيين الكبار من مختلف الأندية الكروية البيضاوية نذكر من بينهم إبراهيم ولد ما، مصطفى الأبيض، وابن المرحوم الناوي، عبد الله السطاتي،  مصطفى بن بنمبارك حفيد اللؤلؤة الذهبية للكرة المغربية في القرن الماضي ومسيرين للأندية بيضاوية مثل عبد السلام حنات و ابوبكر اجداهيم وآخرون طبعوا ببصماتهم الساحة الكروية بالعاصمة الاقتصادية.

كما نشيرالى انه بعد مداخلة رئيسا الجمعيتين والصحفيان بلعيد ولينو باكو فتح باب المناقشة حيث تدخلت عدة فعاليات رياضية ومدنية فنوهوا بهده المبادرة الأولى من نوعها وطرحوا مجموعة من الأفكار كتدوين تاريخ كرة القدم لتمكين الأجيال اللاحقة من معرفتها أو إنشاء متحف للرياضة كالذي يتواجد بمدينة لوزان السويسرية كما جاء في كلمة السيدة نوال المتوكل.

وفي ختام هذه الأمسية الحميمية الكروية تم تكريم عدد من الفعاليات الرياضية والمدنية عرفانا بالمجهودات والخدمات الجبارة التي أسدوها للكرة البيضاوية والوطنية عامة كما تم التقاط مجموعة من الصور احتفاء بالمناسبة.

  

مصطفى بولاغراس

À propos Responsable de publication