Accueil / du coté associations / نادي داء السكري يكثف من حملاته خلال شهر رمضان المعظم

نادي داء السكري يكثف من حملاته خلال شهر رمضان المعظم

على اعتبار شهر رمضان المبارك يشكل مناسبة خاصة لمرضى السكري والضغط الدموي، حيث أن النظام الغذائي يعرف تغيرا جذريا في هذا الشهر الكريم، سواء من حيث عدد الوجبات وأوقاتها ومكوناتها و ما تحتويه من سعرات حرارية وسكريات و نشويات و أملاح …. يمكن أن تضر بمريض السكري والضغط الدموي.

و على اعتبار أن النشاط اليومي يعرف تغييرا ملحوظا، إذ أنه يقل خلال النهار ويزداد خلال الليل، خصوصا لدى من يؤدون صلاة التراويح والقيام، مما ينعكس بصورة واضحة على نسبة السكر في الدم. بل إن النشاط الزائد خلال فترة الصوم قد يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم لدى الطبقة العاملة التي تسعى إلى قوت يومها.

و على اعتبار تغير النظام العلاجي، حيث ان تغيير النظام الغذائي والنشاط اليومي يحتم تغيير النظام العلاجي مما يحتم ضرورة زيارة الطبيب، لتجنب مضاعفات السكري أو الضغط الدموي. كما أن حدة المرض ومدى تطوره ضمن الصنف الأول أو الثاني لمريض السكري تختلف من مصاب إلى آخر.

كل هذه الأسباب جعلت نادي داء السكري المنضوي تحت لواء جمعية آفاق يكثف من حملاته التوعوية لمرضى السكري والضغط الدموي و يراقب بصفة منتظمة هذه الشريحة الاجتماعية خلال هذا الشهر المبارك، لتجنب أي مضاعفات يمكن أن يعاني منها أي مصاب، خاصة مع تنوع و غنى الأطباق و الوجبات الغذائية خلال هذا الشهر.

و في هذا الإطار فإنه نادي داء السكري يفتح أبوابه في وجه جميع العموم بمقره الكائن « بشارع الفران » بمركز بني حذيفة كل يوم سبت ابتداء من الساعة الواحدة زوالا، كما أن أعضاء النادي على استعداد دائم خلال هذا الشهر للتدخل وتقديم الخدمات لمن لا يستطيع القدوم إلى المقر في أي وقت.

À propos Responsable de publication