Accueil / du coté associations / مشروع مبادرات شبابية من أجل نشر قيم التسامح

مشروع مبادرات شبابية من أجل نشر قيم التسامح

افتتحت أولى ايام الدورة التكوينية بأوزود اليوم الأربعاء 24 يوليوز 2018 بمشاركة 25 شابة و شاب من مدينة أفورار لتعزيز و تقوية قدراتهم في مجالات التنمية الذاتية و التي تمتد لمدة خمسة أيام من 24 إلى 29 يوليز 2018.

تأتي الدورية التكوينية في إطار تنزيل أنشطة مشروع مبادرات شبابية من أجل نشر قيم التسامحYouth initiatives for tolerance ، و التي تسهر عليه جمعية الإنطلاقة للتنمية و البيئة الثقافة بأفورار بشراكة مع منظمة كرياتيف Creative و التي سيستفيد منها 25 شابة و شاب من الأحياء ورلاغ، ثلات،الباطمات و تكانت بمدينة أفورار إقليم أزيلال و ذلك لمدة 5 أيام في مجالات تهم التنمية الذاتية حول تيمات ذات أهمية الثقة و تقدير الذات، قواعد التواصل الإيجابي، العمل المشترك و التطوع.

تعتبر هذه الدورة التكوينية أولى محطات المشروع و التي ستمكنهم من تعزيز الثقة في النفس، تدبير الإختلاف، و إكتساب اليات العمل الجماعي و التواصل مع الاخر و لتأتي بعد ذلك مرحلة ثانية لتصميم و إنجاز مبادرات و أنشطة جماعية في أحيائهم بمدينة أفورار لنشر قيم التسامح و مناهضة ظاهرة التطرف العنيف.

سيساهم المشاركون و المشاركات في المشروع في تخطيط، إنجاز و تقييم الأنشطة الجماعية و التي تهم المجالات : الرياضة، الفن و البيئة بالأحياء المذكورة من تمويل المشروع خلال شهر شتنبر 2018 بمدينة أفورار.

مبادرات شبابية مشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز السلوك المدني و قيم و التسامح لدى الشباب عبر اندماجهم في محيطهم السوسيوثقافية و الذي يمر أساسا باكتساب آليات التواصل الإيجابي، التي تمكنهم من تعزيز قدرتهم على العمل في إطار جماعي يسمح بالحق في التعبير و يضمن الحق في الاختلاف،و بالتالي يضمن الحق في المشاركة الكاملة في تخطيط و تنفيذ الأفكار المعبر عنها و ترجمتها على أرض الواقع، و هذا ما سيمكن الشباب من تعزيز ثقتهم في إمكانياتهم و كفاءتهم و مهاراتهم.

للمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال

محمد علوان

+212 6 65 69 96 06 – +212 5 23 44 19 92