Accueil / du coté associations / مشاركة جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية (ASTICUDE) في حفل عرض المشاريع المجتمعية بالرباط

مشاركة جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية (ASTICUDE) في حفل عرض المشاريع المجتمعية بالرباط

نظم المجلس الثقافي البريطاني- المغرب، يومه الجمعة 16  مارس 2018 بمدينة الرباط حفل تقديم المشاريع المجتمعية التي تندرج في اطار  برنامج « مواطنون فاعلون »، الذي  يهدف تنمية مساهمة الأفراد ذوي النفوذ في مجتمعاتهم المحلية لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

يتجلى الهدف الرئيسي من هذا الحدث  في خلق فضاء لتمكين المشاركين والمشاركات في البرنامج من تبادل الأفكار والخبرات والاستنتاجات فيما يتعلق بالمشاريع المجتمعية التي تضم ثماني جهات المملكة، وكذا اعطاء فرصة للتعارف وتقاسم التجارب بين منظمات المجتمع المدني الشريكة في البرنامج منذ انطلاقه بالمغرب سنة 2012.

و ضمن نفس السياق ،  أشرفت جمعية  ثسغناس للثقافة و التنمية (ASTICUDE) على انجاز مجموعة من المشاريع المجتمعية بتنسيق مع خمس جمعيات بالجهة الشرقية يمثلون مدن : الناظور، العروي، وجدة ، العيون الشرقية   ، تاوريرت   .  و قد تم عرض هذه المشاريع من طرف ممثلين و ممثلات الجمعيات.

في ختام هذا الحفل تم تقديم أذرع تذكارية و شواهد تقديرية لجميع المشاركين

          و تجدر الاشارة الى ان برنامج «مواطنون فاعلون» يتم تمويله وتنفيذه بشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والوطنية والمحلية  ، يعزز التماسك المجتمعي من خلال المشاركة المدنية والتطوع في أكثر من 50 بلدا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وجنوب وشرق آسيا وأمريكا وإفريقيا والمملكة المتحدة.كما يوفر البرنامج  للمشاركين الأدوات والدعم اللازمين للعمل مع أشخاص من خلفيات متنوعة، ليتم في ما بعد وضع مهاراتهم الجديدة موضع التنفيذ من خلال التأقلم مع كيفية إدارة مشاريعهم للعمل الاجتماعي لمعالجة مشكلة اجتماعية داخل مجتمعهم.
ويدير البرنامج على الصعيد العالمي المجلس الثقافي البريطاني. ويتم تمويله وتنفيذه بشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والوطنية والمحلية.