Accueil / Actualités / مسابقة المقاولة الاجتماعية : 10000 دولار أمريكي للمشاريع الاجتماعية والابتكارية

مسابقة المقاولة الاجتماعية : 10000 دولار أمريكي للمشاريع الاجتماعية والابتكارية

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع البنك الدولي « مسابقة المقاولة الاجتماعية » في المغرب من 10 دجنبر وحتى 31 من نهاية الشهر.

وتهدف المسابقة إلى تحديد المشاريع التي تقدم حلول مبتكرة للمشاكل الاجتماعية خصوصا تلك المتعلقة بالتشغيل، للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما، الحاملين لفكرة مشروع، أو منظمة غير هادفة للربح، أو مقاولة، أو أي متقدم بصفة فردية أو جماعية.

تنظم ورشتا عمل مخصصتان للشباب المقاول وأصحاب المشاريع الاجتماعية المستقبلية والجمعيات ، يديرهما خبيربريطاني. وتهدف الورشتان أساسا، إلى التعريف بالمقاولة الاجتماعية والنماذج والممارسات المتميزة في مجال المشاريع الاجتماعية في العالم؛ وستكون هذه فرصة للمناقشة وكذلك الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمسابقة التكوين المكثف Boot Camp” الذي سيعقد في يناير المقبل.

وتجرى أدوار المسابقة على مرحلتين:

الاختيارالقبلي لأفضل 30 مشروعا سيشارك أصحابها في تكوين مكثف مدة خمسة أيام بين 28 يناير 2015 و 1 فبراير 2015 ، بهدف التدريب على صياغة وبلورة المشاريع الاجتماعية، وتطوير خطط أعمال المقاولات الاجتماعية. وسيشرف على التكوين خبراء بريطانيون ومغاربة من أجل تعزيز قدرات المشاركين.

الاختيارالنهائي لأفضل عشر خطط الأعمال (خطة العمل) مع جائزة تصل قيمتها إلى 10000 دولار أمريكي لكل مشروع مبتكر وبرنامج مواكبة وتدريب لمدة 6 أشهر.

للمشاركة في المسابقة

1يجب ملئ الاستمارة المتوفرة على موقع المجلس الثقافي البريطاني من هنا

باللغة العربية من هنا

باللغة الفرنسية من هنا

باللغة الانجليزية من هنا

2 ارسال السيرة الذاتية إلى [email protected]

ملاحظة: أفكار المشاريع يجب أن تهم جهتي الدار البيضاء والرباط.

للاستفسار: [email protected]

À propos Responsable de publication