Accueil / Non classé / مجلس القيادات الشابة يناقش إكراهات وآفاق السياحة بالحسيمة

مجلس القيادات الشابة يناقش إكراهات وآفاق السياحة بالحسيمة

عقد مجلس القيادات الشابة بالحسيمة اليوم السبت 29 مارس 2014 على الساعة الثالثة زوالا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة مائدة مستديرة تحت عنوان :
السياحة بالحسيمة بين الإكراهات الموسميّة وآفاق التنمية والتي عرفت حضوراً هاماُ خاصة من المهتمين بالقطاع بالحسيمة ، وشارك بمداخلاته في إطار المائدة كل من :
 ممثل مندوبية السياحة بالحسيمة والتي إنصبت حول رؤية 2020 التي تشتغل عليها الوزارة .
 ممثلة وكالة التنمية الإجتماعية بالحسيمة التي تطرقت إلى المشاريع التي أقامتها الوكالة في المجال السياحي و رؤيتها لآفاق هذا القطاع و كيفية النهوض به  .
  مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة والتي تركزت حول الوسائل البديلة و المؤهلات التي تتوفر عليها المنطقة و نقط الضعف والقوة التي يمكن العمل عليها  .
 ممثل الجمعية المتوسطية للسياحة بالحسيمة التي تطرقت إلى نماذج مصورة من مختلف المناطق بالإقليم التي يمكن تحويلها إلى وجهات للإستقطاب السياحي .
إضافة إلى التدخلات الجادة من الحضور الكريم التي كانت في المستوى والتي أبانت عن مدى وعي الساكنة بضرورة النهوض بهذا المجال  .
وإنصب النقاش الذي دام لساعتين تقريباً حول سبل الرفع من هذا القطاع والآفاق المتوفرة له وكيفية تجاوز الإكراهات التي يعاني منها المجال السياحي بالمنطقة  .
وتطرقت المائدة إلى عدة حلول وبدائل ناجعة لإنعاش هذا القطاع وإخراج المنطقة من هذه الأزمة الخانقة وتحقيق آمال الساكنة في تنمية مستدامة تفك العزلة والتهميش عن الريف و القضاء على الركود الإقتصادي  كما تحدث أعضاء المجلس بمداخلاتهم حول ضرورة تظافر جهود جميع الفاعلين في هذا الميدان عبر تحقيق أرضية مشتركة متكاملة بين الجهات الرسمية و المهتمين من فئات المجتمع المدني والمشتغلين في هذا القطاع ..
يقدم مجلس القيادات الشابة بالحسيمة شكره الكبير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المائدة خاصة الجمعية الحاضنة -جمعية الشباب المتوسطي للتنمية بالريف-  و – منظمة البحث عن أرضية مشتركة – و الهيئة الداعمة – الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – ، و- إدارة غرفة التجارة والصناعة والخدمات – التي وفّرت لنا كل الوسائل اللآزمة لإنجاحها ، كما نهيب بالجهات الرسمية إشراكنا كشباب في تحقيق التوصيات التي خرجنا بها من هذه المائدة والتي نصبو من خلالها إحداث تغيير ملموس والدفع بعجلة النمو بالمنطقة  للأمام ، لخدمة الصالح العام  .
وأخيرا نحيي عالياً مجلس القيادات الشابة بالحسيمة الذي أبان عن وعي ونضج كبير وقدرة فعّالة على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي من خلالها سنحقق أهدافنا المنشودة .
عن اللجنة الإعلامية بمجلس الشباب القائد بالحسيمة