Accueil / du coté associations / « قافلتي » و »رباب فيزيون » تدخل الفرحة على أطفال المركز الإجتماعي التربوي للطفل المعاق بالدشيرة الجهادية

« قافلتي » و »رباب فيزيون » تدخل الفرحة على أطفال المركز الإجتماعي التربوي للطفل المعاق بالدشيرة الجهادية

تحت شعار” ندخلوا الفرحة” وفي إطار أنشطتهما الخيرية قامت « مبادرة قافلتي » وجمعية « رباب فيزيون » أمس الجمعة 27 ماي 2016، بتنظيم حفل خيري كبير بمناسبة إختتام السنة التربوية للمستفيدين من المركز الاجتماعى التربوي للطفل المعاق بالدشيرة الجهادية، وذلك بقاعة المركب الثقافي للدشيرة الجهادية.

وعرف هذا الحفل الذي لاقى نجاحا متميزا حضور 120 طفل من مستفيدي المركز رفقة أولياءهم، وكذا الأطر الإدارية والتربوية بالمركز، فضلا عن الحضور المتميز لملكة جمال الأمازيغ لسنة 2014 « أسماء سارح » التي تم تكريمها بالمناسبة، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالشأن الجمعوي والخيري بالجهة، وثلة من وسائل الإعلام التي واكبت الحدث.

الحفل شهد مجموعة من الفقرات الفنية والتعبيرية، قام بتجسيدها وأداءها أطفال المركز، حيث أن الإعاقة لم تمنع ألأطفال من الإبداع فرسموا لوحات جميلة أبهرت الجمهور الحاضر كالنشيد الوطني و مقطوعة من العزف على البيانو وأناشيد ورقصات فنية.

المجموعة الأمازيغية العالمية « رباب فيزيون » في شخص « بوحسين فولان »، صنعت الحدث كعادتها وتألقت في أداء لوحات مشتركة بينها وبين أطفال المركز، ألهبت الجمهور الحاضر الذي أمثلات بهم جنبات المركب.

وكان للعمل التطوعى والتنظيم المحكم لمسة خاصة أضفت جمالية على الحفل من طرف متطوعي و متطوعات « مبادرة قافلتي »، وهذا ليس بجديد على أفراد هذه المجموعة الخيرية التي تتلقى ولازالت التشجيع والإعتراف والتهاني من محبيها ومتابعيها تقديرا على العمل الخيري الذي يقومون به لإسعاد الأطفال والمحتاجين.

الحفل نجح بشهادة الحاضرين وحقق عنوانه الأبرز ألا وهو رسم البسمة على وجوه الأطفال وإدخال الفرحة لقلوب الأطفال وذويهم.

كما تألق في تقديم وتنشيط فقرات الحفل الإعلامي والناشط الجمعوي « فيصل مفتاح ».

مشاركة أطفال المركز من ذوي الإحتياجات الخاصة كانت رسالة واضحة لكل مهتم بتجاوز المفاهيم و النظر للطفل المعاق بنظرة خيرية تستلزم الأحسان فقط  وإنما طاقة للابداع و الخلق تفوق الشخص السوي أحيانا و لا يلزمها سوى الاهتمام والتشجيع.

في الأخير تم توزيع الهدايا والحلويات على أطفال المركز وكذا تقديم مجموعة من شواهد التقدير والعرفان لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل المتميز.

À propos Responsable de publication