Accueil / du coté associations / فرسان القوافي بالثانويات التأهيلية بورزازات يتنافسون على لقب شاعر القصبات

فرسان القوافي بالثانويات التأهيلية بورزازات يتنافسون على لقب شاعر القصبات

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات، بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات وبشراكة مع نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي، مسابقة  « شاعر القصبات »في نسختها الثانية و ذلك يومه السبت 15 أبريل 2017 بقاعة قصر المؤتمرات بورزازات.

 وفاز بلقب الدورة الثانية لشاعر القصبات التلميذ رضا شرها من الثانوية التأهيلية أنوال فيما عادت المرتبة الثانية للتلميذة مريم بن النصيري من الثانوية  التأهيلية التقنية ابن الهيثم أما المرتبة الثالثة فعادت للتلميذة  نفيسة البومسكي من الثانوية التأهيلية أبي بكر الصديق. وقد شاركت في الطبعة الثانية لمسابقة   » شاعر القصبات « كل الثانويات التأهيلية بالإقليم، وحضرها جمهور غفير من التلميذات و التلاميذ و الأطر الإدارية و التربوية وفعاليات المجتمع المدني، و عرفت إلقاء كلمات باسم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و نادي عكاظ للإبداع الأدبي و المسرحي.

مسابقة  » شاعر القصبات  » مرت عبر ثلاثة مراحل تأهل في مرحلتها  ثمانية شعراء ( نصف النهائي)  و في مرحلتها الإقصائية الثانية  خمسة شعراء تنافسوا على جائزة شاعر القصبات لسنة 2017.

و تخللت المسابقة فقرات غنائية للفنانين مصطفى الوردي و سعيد أشهود و طلعات شعرية لمجموعة من الشعراء المحليين، إضافة إلى لوحة مسرحية هزلية قبل أن يتم تتويج الشعراء المتألقين في نهاية المسابقة.