Accueil / slideshow / فتح باب الترشح لجائزة المجتمع المدني في دورتها الأولى برسم سنة 2017

فتح باب الترشح لجائزة المجتمع المدني في دورتها الأولى برسم سنة 2017

كرس دستور المملكة لسنة 2011 وضعا متقدما للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في سياق إصلاح عميق وشامل، يروم توسيع دائرة الشراكة في صياغة وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية، صيانة للاختيار الديمقراطي الذي أضحى يشكل أحد الثوابت الوطنية.

فتثمينا للعمل الجمعوي، وتقديرا لإسهامته النوعية ومبادراته الإبداعية، ثم إحداث جائزة المجتمع المدني بموجب المرسوم رقم 2.14.836 الصادر في 24 من جمادى الأولى 1437 الموافق ل 4 مارس 2016. والذي يحدد طبيعة الجائزة ومستحقيها والقيمة المالية الممنوحة للفائزين بمختلف أصنافهم وكذا شروط وإجراءات ومساطر منحها علاوة على إحداث لجنتين للتنظيم والتحكيم اللتان ستتوليان تدبير الجائزة بموجب نظام داخلي يفصل هياكلهما واختصاصاتهما وطرق عملهما.

Rounded Image

مطوية الجائزة


عن الجائزة

تمنح جائزة المجتمع المدني سنويا للجمعيات والمنظمات الوطنية والمحلية وجمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، كما تمنح كذلك للشخصيات المدنية، تقديرا لإسهاماتهم النوعية ومبادرتهم الإبداعية، في رؤية ريادية على الصعيد الإفريقي والعربي، بالإضافة إلى رسالتها التحفيزية وترسيخا لقيم التنافس الإيجابي. وتشمل الجائزة شهادة تقديرية، درع تذكاري ومكافأة مالية.

تعرف على جائزة المجتمع المدني


الترشيح

تتوزع جائزة المجتمع المدني على ثلاثة أصناف من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الغير الحكومية بالإضافة إلى الشخصيات المدنية. وقد تم تحديد معايير وشروط الترشيح، بالإضافة إلى ملف الترشيح وكيفيات استقبال الترشيحات. كما يوضع رهن إشارتكم نموذجا خاص بالترشيح.

قدم ترشيحك الآن


هيكل الجائزة

تتألف الجائزة من لجنة التنظيم التي يعهد إليها إعداد وتنظيم الجائزة، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي تسهر على اختيار المشاريع والشخصيات الفائزة طبقا للمعايير المحددة. كما تتكلف مديرية العلاقات مع المجتمع المدني بالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بمهام الكتابة الدائمة للجنة تنظيم الجائزة.

تعرف على هيكل الجائزة